المنطقة الشمالية العسكرية تنهى أزمة الصرف الصحى غرب الإسكندرية

الإثنين، 11 نوفمبر 2013 06:52 م
المنطقة الشمالية العسكرية تنهى أزمة الصرف الصحى غرب الإسكندرية اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية ومحافظ الإسكندرية، بالتعاون مع وزارة الداخلية والمجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية، أزمة موقع "9ن" الخاص بمخلفات الصرف الصحى بمنطقة أبو بسيسة، غرب الإسكندرية.

وعقد اللواء أركان حرب سعيد محمد عباس قائد المنطقة الشمالية اجتماعا داخل قيادة المنطقة بسيدى جابر ضم نائب محافظ الإسكندرية، ومدير الأمن ورئيس شركة الصرف الصحى ووفد من أهالى أبوبسيسه والقبائل العربية للتفاوض والتوصل لحول للازمة، ضم المهندس السيد منصور عبد الكافى نائب رئيس المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية وإبراهيم مدكور وعبد الحكيم طايل وناجى إبراهيم ومختار خطاب.

من جانبة قال المهندس سيد منصور أن الاجتماع توصل لاتفاق بإنهاء الأمة عن طريق تنازل الأهالى عن كافة المحاضر المحررة ضد شركة الصرف الصحى، وتنازل الشركة والجهات التنفيذية عن أى محاضر محررة ضدهم، وتشكيل لجنة من الصرف الصحى والبيئة والرى والزراعة لدراسة سلبيات الموقع وتأثيرها الناتج عن تشغيل الموقع، وبحث مكان بديل لنقل الموقع فى حال أثبات التلوث.

وأشار منصور إلى أنه تم الاتفاق أيضا على عقد اجتماع مع الأهالى لبحث مطالبهم فى حاله تشغيل الموقع مرة أخرى أو إيقافها بشكل نهائى، بالإضافة إلى بنود أخرى تضمن حقوق الأهالى والمضارين.

وأكد منصور أن كلمات قائد المنطقة الشمالية ساهمت بشكل كبير فى رأب الصدع بين وفد الأهالى والجهات التنفيذية، وكذلك وجود مدير الأمن والقيادات الأمنية أعطت قدرا كبيرا من المرونة وجدية الحلول أثناء الاجتماع للتفاوض على حل الأزمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة