انسى أكذوبة "اللى معاهوش ما يلزموش"..

فى القاهرة "الفسح للجميع".."خروجة العيد" تكلفك من 15 لـ30 جنيه وأزيد

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013 09:18 م
فى القاهرة "الفسح للجميع".."خروجة العيد" تكلفك من 15 لـ30 جنيه وأزيد صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتميز القاهرة عن غيرها من عواصم الدنيا، بأنها تتسع للجميع، ربما يرجع الأمر لعبقرية الشعب المصرى الذى يتحايل على أية ظروف ليصنع البهجة بطريقته، لذلك نجد الجميع يحتفل بالعيد على طريقته، رافعين شعار "على قد لحافك مد رجليك"، لذا طالما كنت فى القاهرة، نعدك أنك قادر على الاستمتاع بالعيد و"الفسح" مهما كانت إمكانياتك.

يوم ترفيهى كامل بـ 30 جنيه فقط.. يا بلاش

كل ما تحتاجه لقضاء يوم عيد ممتع حافل بالترفيه والمرح هو 30 جنيهًا، والاستيقاظ مبكرًا كى لا تفوت أية فقرة من البرنامج، فقط توجه إلى كورنيش النيل أو أية منطقة شعبية كإمبابة أو عين شمس أو بولاق الدكرور أو عزبة النخل أو أرض اللواء، وستجدها حافلة بـ"الملاهى الشعبية" التى تتميز عن نظيرتها الفخمة بأن الدخول والفرجة "ببلاش".

فى حين تكلفك تجربة اللعبة الواحدة جنيه فقط، ما بين "النطاطة" و"المراجيح" ولعبة "النيشان" وغيرها، أى أنك تحتاج 4 جنيهات فقط، لتجرب كافة ألعاب الملاهى الشعبية.

إذا شعرت بالإرهاق بعدها، يمكنك أن تسترد بعض من طاقتك بجنيه واحد فقط، هو ثمن كوب فخم من عصير القصب، الذى لا يختلف أحد على طعمه ولا فائدته، وخلال هذا اليوم الحافل، يمكنك التحايل على أسعار المطاعم المرتفعة خاصة فى العيد، وعلى مخاوفك الصحية بشأن عربات الأكل فى الشوارع، ببعض "السندويتشات" المنزلية الخفيفة.

بعد استعادة نشاطك، يجب أن تستعد للإقلاع مجددًا، ولكن هذه المرة عبر النيل، وهنا أمامك خيارين إما أن تكتفى برحلة قصيرة داخل النيل تستمر ربع أو ثلث الساعة مقابل 3 جنيهات، أو تتجه إلى التحرير، وتستقل إحدى المراكب المتجهة إلى القناطر الخيرية حيث المشهد الآسر لالتقاء المياه بالخضرة فى مساحات شاسعة، مقابل 5 جنيهات فقط للرحلة.

أما إذا لم تكن من هواة النيل، فلا تزال الفرصة سانحة للتمتع بالطبيعة الخلابة، مقابل 7 جنيهات فقط، هى ثمن تذكرة الدخول إلى حديقة الأزهر التى تمتد على مساحة 30 فدانًا، وتطل على قلعة صلاح الدين.

ولن ينتهى يومك بغروب الشمس، كما لن يكتمل إلا ببعض المتعة الروحية التى بالتأكيد ستكون إحدى رقصات التنورة كفيلة بإشباعها، مقابل جنيهين اثنين فقط، هى ثمن تذكرة الدخول لوكالة الغورى وحضور إحدى حفلات التنورة الساحرة بها.


... أما لو "ماشية معاك" ممكن تقضى يوم بـ 500 جنيه وأنت طالع"

إذا كنت من ميسورى الحال، فالاختيارات أمامك واسعة، ومن الممكن أن تبدأ تكلفة "خروجة العيد" فى القاهرة بالنسبة لك من 500 جنيه، حيث يمكنك أن تبدأ اليوم فى إحدى مدن الملاهى الشهيرة، وتستمتع بأحدث الألعاب وأكثرها متعة كذلك، ويبدأ سعر التذكرة من 70 جنيها، ويصل إلى 130 جنيها، فى إحدى مدن الملاهى الفاخرة.

ويمكنك كذلك أن تتمتع برحلة نيلية، ولكن بعيدًا عن صخب الأغانى الشعبية، و"الدى جى" وبعيدًا عن الناس أيضًا، بأن تحجز مركبًا فى النيل لمدة ساعة لك ولأصدقائك، أو أسرتك، بتكلفة تتراوح بين 100 إلى 300 جنيه.

بعدها يمكنك أن تتوجه لتناول الغداء فى أحد المطاعم أو الفنادق، حيث يبدأ "المينيمم تشارج" للفرد فى المتوسط من 50 جنيهًا فما فوق، بعدها يجب أن تستعد سريعًا لحضور إحدى الحفلات الغنائية التى تتميز بها الأعياد، والتى تراجعت أسعار تذاكرها كثيرًا بسبب الأحداث الأخيرة فى البلاد حيث أصبح سعر التذكرة يبدأ من 150 جنيهًا تقريبًا، تختلف باختلاف المطرب، ومكان الحفل بلا شك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة