اليوم.. "الإصلاح الإسلامى" يتقدم بأوراق تأسيسه للجنة شئون الأحزاب

الأربعاء، 16 يناير 2013 12:52 م
اليوم.. "الإصلاح الإسلامى" يتقدم بأوراق تأسيسه للجنة شئون الأحزاب هشام عويضة وكيل مؤسسى حزب "الإصلاح"
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتقدم هشام عويضة وكيل مؤسسى حزب "الإصلاح" اليوم الأربعاء، بأوراق تأسيس الحزب إلى لجنة شؤون الأحزاب، بعد أن استوفى الحزب شروط التقديم بنحو 6 آلاف توكيل من أكثر من 15 محافظة، ويترأس حزب الإصلاح الإسلامى د. عطية عدلان عضو مجلس الشعب السابق، ويضم كوادر شبابية متنوعة من مختلف المحافظات.

ويضم المكتب التنفيذى للحزب العديد من الرموز السياسية والإسلامية مثل د. هشام برغش، نائب رئيس الحزب عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح عضو رابطة علماء المسلمين، المهندس خالد منصور، نائب رئيس الحزب عضو مجلس أمناء حركة مصرنا وأحد أبرز شباب الثورة، المهندس نضال حماد، نائب رئيس الحزب وهو رئيس حزب مصر البناء الذى اندمج مع حزب الإصلاح منذ أيام.

كما يضم المكتب التنفيذى الأمين العام للحزب محمد نصار، الباحث السياسى أحمد فهمى، المهندس خالد عقدة، عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، الكاتب الصحفى محمد عبد العزيز الهوارى، المهندس خالد عبد الرحمن، عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، المهندس أحمد السروى، الصحفى عمرو توفيق.

ويضم المجلس الاستشارى العديد من الرموز السياسية والإسلامية، أبرزهم الدكتور هشام عقدة، عضو مجلس أمناء الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح ورابطة علماء المسلمين، والباحث السياسى محمد عادل.

وقال الدكتور عطية عدلان رئيس الحزب: إن حزب الإصلاح ينطلق من قلب مصر، يعبر عن نبض الشعب المصرى بقيمه وهويته، ولا يقصى أحدًا. يعتز بهويته الإسلامية والوطنية، ويراها عنصرًا مهمًا فى تنمية ثقافة الحوار والتعاون والعمل المشترك من أجل مصر.

وأشار إلى أن الحزب يسعى إلى خدمة جميع أبناء الوطن عبر القنوات السياسية فى الدولة المصرية، ويساهم جنبًا إلى جنب مع القوى الوطنية الأخرى فى حماية مصالح مصر العليا والحفاظ على هوية الوطن وقيمه، ونهضة الشعب وحل مشكلات المجتمع وتحقيق أهداف ثورة 25 يناير (عيش – حرية – كرامة – عدالة اجتماعية).

من جهته، قال وكيل المؤسسين هشام عويضة: إن حزب الإصلاح يرى أن الشعب هو مصدر جميع سلطات الدولة، وأن الإنسان المصرى هو أحد أهم موارد الدولة وسبب نهضتها وتقدمها. وأن العدل هو أساس الحكم بالدولة المصرية، وسيادة القانون المستمدة من شرع الله هو أهم خصائصها، والجميع أمامه سواء. وأن الحرية حق فطرى منحه الخالق لعباده، على اختلاف ألوانهم وألسنتهم وعقائدهم، فلا يجوز الاعتداء عليها أو السكوت عند المساس بها.

ولفت إلى أن حزب الإصلاح يسعى إلى النهوض بالوطن فى كل مناحى الحياة العامة وتخفيف أعباء الفقر والجهل والمرض عن عاتق كل مواطن مصرى، والتعاون مع الجميع من أجل أن تكون مصر دولة قوية مؤثرة فى العالم، وقادرة على احتلال المكانة اللائقة بها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة