وزير النفط السعودى يعلن اكتشاف ثروات نفطية فى تبوك

الثلاثاء، 01 يناير 2013 03:02 ص
وزير النفط السعودى يعلن اكتشاف ثروات نفطية فى تبوك وزير النفط السعودى على بن إبراهيم النعيمى
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وزير النفط السعودى على بن إبراهيم النعيمى، أن شركة "أرامكو" السعودية اكتشفت ثروات نفطية وغازية ومعدنية فى منطقة تبوك شمال المملكة.

وقال النعيمى، فى تصريح صحفى اليوم الاثنين بعد وصوله مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز فى تبوك لتفقد أعمال النفط القائمة بالمنطقة التى تقوم بها وزارة النفط وشركة أرامكو السعودية، إن "تواجدنا فى المنطقة من أجل تفقد أعمال بترولية وغازية ومعدنية".

وعما تم اكتشافه مؤخرا بمنطقة تبوك من حقول للغاز وهل سيتم تشغيلها والاستفادة منها أو الاحتفاظ بها فترة مؤقتة، قال النعيمى إن "ملامح الاكتشافات التى وجدت بالمنطقة سيتم تطويرها لدعم الاستهلاك المحلى من الغاز".

وأضاف أن "حقل مدين سوف يبدأ تطويره فى السنة القادمة 2013، وسيكون إنتاجه فى فترة وجيزة".

من جانبه قال رئيس شركة "أرامكو" السعودية خالد الفالح، فى تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس): "لاشك أن اكتشافات الغاز الأخيرة التى قامت بها أرامكو السعودية فى تبوك فى البحر الأحمر تعطى دلالة على أن المنطقة واعدة بخيرات عميمة".

وأضاف أن "بداية برنامج الحفر فى المرحلة الأولى يشمل حفر سبعة آبار منها ما هو فى المياه العميقة، ومنها ما هو فى المياه غير العميقة القريبة من الشاطئ مثل البئر الأول الذى أطلق عليه بئر شعور الذى جرت به عملية الحفر".









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد / مصرى

ربنا يزيد ويبارك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة