الجيارديا.. الأميبا وديدان تهدد كل من يشرب من المياه الملوثة

الأربعاء، 05 سبتمبر 2012 06:21 م
الجيارديا.. الأميبا وديدان تهدد كل من يشرب من المياه الملوثة صورة ارشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلوث المياه بالصرف الصحى وبقاياه من أهم ما يهدد حياة وصحة المصريين الآن، لما يحمله من أخطار وأمراض وديدان وبكتيريا تنتظر أمعاء الإنسان لتنزل إليها عن طريق شرب المياه، ومن أخطار تلوث المياه المنتشرة حاليا اختلاطه ببقايا الصرف الصحى الحيوانى الإصابة بأنواع متعددة من الديدان والبكتيريا والخطيرة التى قد تهدد صحة الإنسان وقد تؤدى تطوراتها إلى موته.

وعن هذه القضية الخطيرة والحيوية يتحدث الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الكبد والجهاز الهضمى بطب قصر العينى وعضو الكلية الملكية لأمراض الباطنة بلندن قائلا إن تلوث المياه فى حد ذاته كارثة كبيرة قد تلقى بظلالها على صحة أغلب سكان مصر وذلك لأنها تؤدى إلى إصابة الإنسان بأنواع عديدة من البكتريا والفطريات والديدان مثل الأميبا والجيارديا والسالمونيلا وهى تتسبب فى الإصابة بأصعب الأمراض المعوية على الإطلاق.

وتصيب هذه الكائنات أمعاء الإنسان الذى يشرب من الماء الملوث فتكون الجيارديا أخفها ضررا حيث تعيش فى الأمعاء الدقيقة وتتسبب فى الإصابة بإسهال مزمن شديد وقد تؤدى إلى الجفاف فى الجسم.

وثانى تلك الأنواع التى قد تصيب الإنسان الأميبا والتى تعد نوعا من البكتيريا والتى تصيبه بالتهابات شديدة وارتفاع ملحوظ فى درجة الحرارة كما أن من مضاعفاتها التحوصل فى الرئة وفى الكبد يصاحبه ضعف فى مناعة الشخص شديدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

يادكتور دول أهون الضرر

عدد الردود 0

بواسطة:

بندق النمر

ايه رايكم ياناس

يارب احفظ شعب مصر الغلبان

عدد الردود 0

بواسطة:

دعاء عبد الخالق

الديدان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة