عدد مشاهدى روتانا خليجية عبر "يوتيوب" يتخطى الـ 10 ملايين فى رمضان

الثلاثاء، 28 أغسطس 2012 12:26 م
عدد مشاهدى روتانا خليجية عبر "يوتيوب" يتخطى الـ 10 ملايين فى رمضان صورة أرشيفية
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت قناة روتانا خليجية فى نهاية شهر رمضان المبارك على أعلى نسب المتابعة عبر شبكة "يوتيوب"، بعد تقديمها لمجموعة برامج جمعت نجوم عالم التمثيل، وعدداً من المسلسلات التى نالت تصنيفاً متميزاً من النقاد التلفزيونيين، حيث تخطت المتابعة على "يوتيوب"، العشرة ملايين مشاهدة فى رمضان.

وأشارت الدراسة التحليلية لشبكة قناة روتانا خليجية الخاصة عبر "يوتيوب" تقاسمتها بلدان عديدة، تربع مشاهدى المملكة العربية السعودية على المرتبة الأولى، وجاءت نسبة المشاهدة الثانية من الإمارات العربية المتحدة، أما فى المرتبة الثالثة فحلت الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً للانتشار الكثيف للجاليات العربية هناك، وتقاسمت المراتب السبع الباقية كل من الأردن والكويت ومصر والجزائر وكندا، وغيرها.

أما فيما يخص الفئات العمرية للمشاهدين عبر الشبكة الإنترنت فقد كان من الملاحظ أن الأغلبية تراوحت أعمارهم بين 25 و34 عاماً، تلتهم الفئات الأصغر سناً، فالأكبر سناً.

وحظيت مسلسلات كـ"صبايا" بنسب مشاهدة تخطت الـ 300 ألف مشاهد فى اليوم الواحد، وهذا رقم لم تحققه أضخم الإنتاجات، كما كان لـ"هوامير الصحراء"، العمل الذى تنتجه روتانا، وبنت به جسراً للأعمال السعودية نحو العالم العربى، نسبة مشاهدة كثيفة.

غير أن شهرة هذا الأعمال تخطت هذا العام حدود الدول العربية، لتصل إلى العالم، فقد تطرقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية فى مقال حديث لها عن هوامير الصحراء، ولقصته، ومعالجته الدرامية، منوهة باستمراريته على مدى أربع أعوام، وهذا إن دلّ على شىء فعلى تميّز هذا العمل الدرامى السعودى.

وبرزت أعمال أخرى عرضتها القناة وحظيت بمتابعة كبيرة من فئة الشباب، مثل "شيفت الليل"، و"هشتقة"، وغيرها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة