هل هناك علاج لمرض ستيفن جونسون المعروف؟

السبت، 21 يوليو 2012 02:51 م
هل هناك علاج لمرض ستيفن جونسون المعروف؟ الدكتور محمد المنيسى - استشارى أمراض الجهاز الهضمى وأمراض الكبد
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسأل مهدى يونس 57 عاماً، أعانى منذ فترة من الإصابه بمرض يسمى ستيفن جونسون منذ فترة طويلة، وأريد أن أعرف ما إذا كان هناك علاج قد تم التوصل إليه للقضاء على المرض؟

ويجيب عن هذا التساؤل الدكتور محمد المنيسى، استشارى أمراض الجهاز الهضمى وأمراض الكبد بطب القصر العينى وعضو الكلية الملكية لأمراض الباطنة بلندن، مشيراً إلى أن هناك مرضاً يطلق عليه مرض ستيفن جونسون، وهو من الأمراض المعروفة والتى تصيب عدداً من المرضى، كما أنه من الأمراض التى حيرت الأطباء والباحثين، فهو من الأمراض التى لم يسهل حتى الآن التوصل إلى علاج نهائى وفعال لها.

وعن طبيعة علاج مرض ستيفن جونسون يوضح الدكتور محمد أن علاج هذا المرض بالذات لم يتم التوصل لعلاج فعال له، وذلك لطبيعته الخاصة، كما أن الباحثين يوميا يبحثون فى أفضل الطرق لعلاجه، مجربين مجموعات من الأدويه المختلفة أملاً فى التوصل للعلاج النهائى والفعال له.

ويوضح أن كثيراً من الأطباء لجأوا إلى وصف أدوية مختلفة، مثل المحتوية على الكورتيزون، ولكن لم يتم الوصول إلى نسب الشفاء المرجوة، وتتمثل خطورته فى أنه قد يتسبب فى وفاة المريض، أو قد يظل المريض يعانى من انتشار الحروق والالتهابات فى جميع أنحاء جسده.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة