إمام أكبر مسجد فى فرنسا: الإخوان خطر على إسرائيل

الثلاثاء، 05 يونيو 2012 03:30 م
إمام أكبر مسجد فى فرنسا: الإخوان خطر على إسرائيل حسن الشلجومى إمام المسجد الكبير فى فرنسا
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إمام المسجد الكبير فى العاصمة الفرنسية باريس حسن الشلجومى فى تصريحات له مثيرة للجدل كما وصفتها صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن صعود جماعة "الإخوان المسلمين" لسدة الحكم فى مصر وحصول مرشحهم محمد مرسى على منصب رئيس الجمهورية خطر يهدد إسرائيل وأمنها.

ونقلت هاآرتس عن الشيخ الشلجومى قوله خلال كلمة له بمنتدى الديمقراطية والأديان فى مدينة تل أبيب مساء أمس، إن صعود الإسلام "المتشدد" فى عدد من دول الشرق الأوسط يهدد المنطقة بأسرها.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الشلجومى التونسى الأصل المعروف داخل فرنسا بأفكاره الغريبة والمختلفة عن عدد كبير من الدعاة والأئمة المسلمين، قال خلال المؤتمر الإسرائيلى إنه يرى دائما حق اليهود فى الدفاع عن أنفسهم بعد تعرضهم لمحرقة الزعيم الألمانى أدولف هتلر، وأنه يقف دائما بجانب حقوق المرأة ويعارض ارتدائها النقاب، كما أنه يرى أن مفهوم "القومية العربية" هو مفهوم بائس ومتخلف.

وأضافت هاآرتس أن الشلجومى بالرغم من أنه يعد أحد الزعماء المسلمين فى فرنسا إلا أنه يدعم بشدة القانون الفرنسى الذى يمنع النساء من ارتداء النقاب، كما أنه يدين الكراهية ضد اليهود من جانب المسلمين وغيرهم، وينتفض أيضا الخلط بين الدين والسياسة.

وأوضحت الصحيفة العبرية إمام المسجد الفرنسى كان من أكبر المؤيدين للثورة فى وطنه الاصلى تونس، مشيرة إلى أنه بالرغم من ذلك فأنه دائما يهاجم الإسلاميين فى تونس وقول فى العديد من خطبه " إن المساجد تحولت فى تونس والعديد من الدول الإسلامية تحت رهن المتشددين دينيا و المتطرفين".

وكشفت هاآرتس أن الشلجومى وجه دعوة للحاخام الأكبر فى إسرائيل يونا ميتسجير خلال المؤتمر لإلقاء كلمة فى المسجد الأكبر فى فرنسا، مشيرة إلى أن ميتسجير رحب بالدعوة ووافق عليها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

omar

ربنا يخدك

ربنا ياخد اللي زيك يا خاين الاسلام والمسلمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة