عبد الرحمن يوسف

تحية للست أصالة

الخميس، 28 يونيو 2012 07:43 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان الطرب فى الماضى يرتبط دائما بالثروة والجاه والسلطان، ولم يكن من السهل أن يصل الإنسان العادى إلى مجلس طرب، لأن ذاك المجلس كان دائما يكلف الكثير، وهذا المجلس كان دائما مليئا بالموبقات التى يحرمها الشرع، فهو مجلس طرب وخمر وفسق، ولعل ذلك كان من الأسباب التى حرم الفقهاء لأجلها الموسيقى، فهى –فى نظرهم– تختلط دائما بموبقات أخرى، والفقيه ابن زمنه، ولم يكن الفقيه يتخيل أن هناك إمكانية للطرب بدون أن يغشى الإنسان مجلس الطرب بما فيه من مخالفات للشرع، ولم يكن يتصور الفقهاء أن زمنا سوف يأتى يستمتع المرء فيه بسماع الموسيقى وبينه وبين مجلس الطرب آلاف الفراسخ والأميال.

مجلس الطرب الذى ارتبط بالسلطة والمال كان طبيعيا أن يرتبط كل من فيه بمن يحوز هذه السلطة، وكان طبيعيا أن يكون المطرب دائما ملكا للسلطان «حقيقة أو مجازا»، واستمر هذا الأمر حتى وصلنا للعصور الحديثة، فصار من أندر النادر أن نرى ممثلا أو مطربا مشهورا يعارض نظام الحكم.

لكل ذلك أحب أن أحيى الفنانة الكبيرة أصالة على وقفتها فى وجه النظام السورى، وعلى موقفها المناصر للثورة السورية العظيمة، وعلى تحملها سفالات الفنانين التابعين للمخابرات السورية، وعلى جهرها بكلمة الحق فى وجه السفاح المسمى بشار الأسد الذى يزعم أنه رئيس نظام يقاوم إسرائيل، وما هو إلا جزء من الترتيبات الدولية والإقليمية التى تحفظ أمن إسرائيل، ولو أراد نظام الأسد –الذى يحكم منذ أربعين عاما– أن يحرر الجولان لكان قد حرك الجيوش فى ذلك الاتجاه، ولكنه نظام لم يحرك دبابة إلا لكى تدك بيوت الآمنين من المواطنين السوريين.

أم كلثوم كانت تسمى «الست»، وكان ذلك إجلالا لها وتكريما، وأنا اليوم أحب أن أقول للفنانة أصالة: اصبرى.. وسوف يحفظ التاريخ لك هذا الموقف، وسوف يندم الأذناب على خزيهم، وسوف تبقين أنت «الست أصالة»، وهم سيدخلون التاريخ صبية وأَغَوَات للظلمة.

يا ست أصالة.. لست مضطرة للرد عليهم، ولست مضطرة لتبرير ظهور الشمس فى الصباح، بل هم من عليهم أن يبرروا سواد وجوههم المكفهرة، ولا بارك الله فى فنان يصنعه حب الشعب، ثم يتنكر لهؤلاء الناس وهم يقتلون آناء الليل وأطراف النهار بدم بارد.
يا ست أصالة.. «ظفرك برقبتهم»!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل فر غلي

ماهذه الروعة

عدد الردود 0

بواسطة:

مى

رااااااااااااااااااااااااااااااااائع

عدد الردود 0

بواسطة:

مى

رااااااااااااااااااااااااااااااااائع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح

اول تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

likemoon

دى بقى الاصل والاصالة

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف الشلبي

كلامك اليوم في المليان !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

رورو

رسالة لفنانى وإعلامى ومشاهير مصر وموقفهم من الثورة المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

Magdy Youhanna

أصالة مصر تحيى أصاله

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

خيالة العرب

الحبيبة سوريا

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام الشباسى

احترامى لك يامحترم وللست اصاله

بدون تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة