العبد لــ"اليوم السابع": أحلم باللعب للمنتخب أمام المصريين وعائلتى "زملكاوية"

الأربعاء، 23 مايو 2012 11:10 م
العبد لــ"اليوم السابع": أحلم باللعب للمنتخب أمام المصريين  وعائلتى "زملكاوية" العبد يتحدث لـ"اليوم السابع"
حاوره بالسودان – رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاجأ بوب برادلى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الجماهير المصرية، باختياره آدم العبد المحترف فى برايتون الإنجليزى ضمن قائمة معسكر السودان استعدادًا لمباراة موزمبيق فى تصفيات كأس العالم، وظهر اللاعب بمستوى متميز خلال مباراة الكاميرون، مما جعله محل متابعة واهتمام الجماهير.


حرص "اليوم السابع" على إجراء حوار مع اللاعب للتعرف منه على شعوره بعد انضمامه لأول مرة لصفوف الفراعنة، وقام بالترجمة عمرو أبو العز المدير الإدارى للمنتخب.


فى البداية كيف ترى انضمامك لمعسكر المنتخب الوطنى؟
- منذ شهرين تقريبا تلقيت اتصالا هاتفيا من ضياء السيد المدرب العام للمنتخب، أكد لى أنه يتابعنى مع فريق برايتون الإنجليزى جيدا، وتحدث معى حول إمكانية الانضمام للمنتخب المصرى فوافقت على الفور، وأكدت له أنه شرف كبير جدا لى أن أمثل المنتخب فطالبنى بالتركيز فى مباريات الدورى الإنجليزى، مؤكدا أننى سيكون لى دور مع المنتخب فى الفترة المقبلة، بعد ذلك بعدة أيام تلقيت اتصالا جديدا من سمير عدلى المدير الإدارى طالبنى ببعض البيانات لإنهاء إجراءات الانضمام للمعسكر.

هل تحدث معك بوب برادلى المدير الفنى بعد انضمامك للمعسكر؟
- الحقيقة هو رحب بى جيدًا منذ وصولى، وأكد لى أنه معجب بإمكاناتى الفنية والبدنية وقال لى إنه سيعتمد عليا خلال الفترة المقبل.

وما شعورك بعد علمك بالانضمام رسميًا للفراعنة؟
- بالفعل أنه شرف كبير لى أن ألعب باسم المنتخب المصرى وكانت سعادتى لا توصف بعد علمى باختيارى وشكرت الجميع وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم بى وأن أساهم مع زملائى فى تحقيق الإنجازات مع الفريق، وأنتظر اليوم الذى ألعب فيه مع الفراعنة أمام الجماهير المصرية.. والحمد لله.
نضجت كرويا وأصبحت قادرا على تحمل مسئولية اللعب باسم منتخب مصر.

هل اللغة تمثل لك عائقًا فى التعامل مع اللاعبين؟
- على الإطلاق فالكثير من اللاعبين يتحدثون الإنجليزية، كما أن زكى عبد الفتاح وعمرو أبو العز يقومان بالترجمة لى فى العديد من الأحيان، وقد تعلمت بالفعل العديد من الكلمات العربية خلال الأيام التى قضيتها فى المعسكر، وأصبح الأمر سهلا، وأؤكد لك أننى لا أجد أى صعوبة فى التعامل مع زملائى.

البعض يشبهك بوائل جمعة لاعب الأهلى فما تعليقك؟
- بالطبع جمعة من أشهر مدافعى أفريقيا وتشبيهى به شىء يشرفنى ويمنحنى ثقة كبيرة لأكون عند حسن الظن، فهو مدافع رائع يملك قوة بدنية ويلعب برجولة، وأعتقد أننا متشابهان بالفعل فى أسلوب الأداء وإن كانت الخبرة الدولية ترجح كفة جمعة وأتمنى أن أكون مثله.

ما انطباعك عن المعسكر الأول مع الفريق وكيف ترى مباراة موزمبيق؟
- أعتقد أن المعسكر نموذجى ويسير وفق الخطة التى وضعها الجهاز الفنى باستثناء مباراة مالاوى، التى ألغيت، أما عن مباراة موزمبيق فاعلم أن الجهاز الفنى حصل على عدة شرائط لهم، وقام بدراستها جيدًا، وأتمنى أن نتجاوز عقب المباراة الأولى فى التصفيات، لأن ذلك سيعطينا دفعة قوية لاستكمال المشوار بنجاح والتواجد فى كأس العالم.


تردد أن شقيقك يلعب فى إنجلترا أيضًا؟
- فعلا اسمه سامى عمره 24 عامًا ويمتلك مهارات عالية، ولكنه لا يلعب فى دورى المحترفين بل يلعب فى دورى الهواة بإنجلترا وأتمنى أن ينضم لأحد الأندية المحترفة قريبًا وأن أراه بقميص المنتخب المصرى مثلى.

وماذا عن المفاوضات مع مسئولى الزمالك؟
- كان هناك اتصالات مع مسئولى الزمالك خلال فترة تولى الفرنسى هنرى ميشيل تدريب الفريق وقمت بالاختبار بالفعل فى الفريق الأبيض، لكن المفاوضات لم تكتمل.

هل توافق على الانضمام لقطبى الأهلى والزمالك؟
- لم أفكر فى هذا الأمر على الإطلاق فأنا سعيد جدًا ومرتبط بتعاقد مع نادى برايتون الإنجليزى، وأؤدى بشكل جيد وأحظى بحب جماهير برايتون، لكن أنا فى النهاية لاعب محترف إذا تلقيت عرضًا سوف أدرسه من كل جوانبه أولا ثم اتخذ قرارًا وإن كنت لا أعتقد أن أى ناد مصرى لا يستطيع دفع المقابل المادى الذى سيطلبه نادى برايتون خاصة أننى مرتبط بعقد رسمى مع الفريق.

هل شاركت مع أحد المنتخبات الإنجليزية للشباب أو الناشئين؟
- إطلاقًا لم أشارك مع أى منتخب أجنبى.

أيهما تفضل الأهلى أم الزمالك؟
- بصراحة أنا لا أنتمى إلى أى ناد لأننى أتواجد بصفة دائمة فى التدريبات مع فريقى، لكن والدى يعشق الزمالك منذ زمن طويل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

زمالكاويه وافتخر (lolo nabil)

طول عمرك كبير يا زمااااااااالك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اهلاوى عظيم

ربنا معاك انت مدافع ممتاز وسوبر ربنا يفوقك

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

شعراوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة