محمد بركة

وسيادتك هتنتخب مين؟

الخميس، 17 مايو 2012 04:07 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أُصدق تماما أحد استطلاعات الرأى التى أكدت مؤخرا أن ثُلث المصريين لم يحدد موقفه النهائى بعد من الانتخابات الرئاسية. وعلى عكس العديد من الصحف، لم أر فى الأمر «مفاجأة» بل رأيته يتسق مع أبجديات الانتخابات الكبرى فى الديمقراطيات الحديثة، حيث لا مجال للتزوير، والسادة المرشحون يبوسون القدم لنيل الرضا السامى لحضرة مولانا الناخب! هنا تتكون شريحة كبرى من أصحاب الحق فى التصويت تُعرف بفئة «المترددين» ممن لم يحسموا أمرهم بعد. هؤلاء تحديدا هم الذين يعطون لـ«ماتش» الرئاسة حلاوته، لأنهم وحدهم يبقون المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات، ويظل الجمهور حتى اللحظة مُعلقا بصافرة الحكم الذى تحول فى حالتنا من شخص فى الأربعين يرتدى «شورت أسود وفانلة صفراء» إلى قاض رفيع المقام، يرتدى الملابس الرسمية ولا يعرف الابتسامة بحكم منصبه الجليل، هو المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى الانتخابات البرلمانية، كانت نسبة التردد أقل، انحاز قطاع كبير من الشعب للجماعة «بتوع ربنا» أما فى الرئاسة فقد اكتشف المصريون أنهم «بتوع كربنا»، يعنى سوء التفاهم كله.. مجرد حرف «كاف» يصنع الفارق بين «الرب» و«الكرب»..
ورغم أن تجربة الناخبين مع اللحية والجلباب والزبيبة لم تكن مشجعة، إلا أن هناك من سيعطى صوته للرجل الطيب الكُمل د.محمد مرسى، أشهر استبن فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية. أنصار «مرسى» تم ابتزازهم من قِبل قادتهم ممن قالوا: ها قد حانت لحظة إقامة الخلافة الإسلامية والتى ستبدأ بفتح مصر الكافرة «الفاسقة فى رواية أخرى».
ولأنك تُحب أن يكون لك شخصية، ستشعر بالنفور من فيلم «مرسى عاوز كرسى»، وستذهب لمشاهدة فيلم «أبوالفتوح فوق السطوح».. بطل الفيلم خلوق، مهذب، صاحب منطق، دفع ثمن معارضته لنظام مبارك، لكن المشكلة هو أن أبوالفتوح يظل أحد الرموز الكبرى لجماعة الإخوان، وإذا كنت ترفض «مرسى» بسبب شبح إمارة مصرية على الطريقة الطالبانية، فسترفض أبوالفتوح لأن المثل الشعبى يقول: لو أبوالفتوح موش إخوان.. تبقى المسقعة موش بدنجان!
ورغم أن حملة سيادة الفريق اختارت شعارا كله روشنة هو: انتخب شفيق.. وخليك جرىء، فإنك لن ترتاح أبدا لاختيار قائد أركان موقعة الجمل، وفى الوقت نفسه لن تشعر بالاقتناع الكامل تجاه حمدين صباحى، رغم روعته الثورية. إذن لن يبقى أمامك سوى عمرو موسى، فهو الرقم الصعب فى السباق والمعادلة المنشودة فى مرشحين لا تجد فيهم من يشبعك %100.. على الأقل من وجهة نظرك..
هاه..
لم تقل لى: سيادتك هتنتخب مين؟








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الصيفى

انتجزت فاوجزت عمرو موسى هو الرئيس

مقال رائع للكاتب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود حميد

انما الامم الاخلاق ما بقيت !!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ابو الفتوح رئيسا

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم عبده

طبعا حنتخب محمد مرسى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

طبعا ابو الفتوح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لا لعمرو موسى , نعم لابوالفتوح

لا لعمرو موسى شارب الخمر . انشر لو محايد

عدد الردود 0

بواسطة:

mazen

اتخن مرشح فى انأح استطلاع اخذ30% من الاصوات يعنى 70% من عايزينه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية جدا

نعمممممم لدكتورررررررر أبو الفتوووح رئيسا لمصـــــــــــــر ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

وانت ياكاتب حط الراء قبل الباء تبقى

عدد الردود 0

بواسطة:

mohsen

عمر موسى ..رجل الساعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة