فيلم "وجدة" يضع السينما السعودية على مشارف السينما

الأربعاء، 12 ديسمبر 2012 11:35 ص
فيلم "وجدة" يضع السينما السعودية على مشارف السينما فيلم وجدة
علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد شركة "روتانا" للإنتاج والتوزيع السينمائى لإطلاق آخر مشاريعها الفنية، وهو الفيلم السعودى "وجدة" للمخرجة هيفاء المنصور، والذى قامت بإنتاجه شركة "رايرز" الألمانية، وحصل على دعم مشروع "إنجاز" بالإمارات المتحدة، والذى يشارك فى المسابقة الرسمية لأفضل فيلم روائى عربى بالدورة التاسعة لمهرجان دبى، حيث يعرض للمرة الأولى فى الشرق الأوسط.

"وجدة" أول فيلم روائى يصور بالكامل داخل المملكة السعودية، وهو ما يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام فى مسيرة السينما السعودية، والفيلم تلعب بطولته الممثلة السعودية ريم عبد الله والموهبة الجديدة وعد محمد، التى لا تتجاوز الثانية عشر عمرا، فى دور "وجدة"، كما شارك فى التمثيل كل من عبدالرحمن الجهنى وعهد وسلطان العساف.

وتقول هيفاء المنصور "الفيلم بالنسبة لى قصة مثيرة وشديدة الشاعرية.. فأنا لا أعتقد أن المشاهد يريد رؤية فيلم يلقى محاضرة بقدر ما يريد أن يأخذه الفيلم فى رحلة ملهمة ومؤثرة".

الفيلم من تأليف وإخراج صانعة الأفلام السعودية هيفاء المنصور التى سبق لها تقديم عدد من الأفلام الروائية القصيرة، بجانب فيلمها الوثائقى "نساء بلا ظلال" الحاصل على جوائز دولية. ويعرض للصحفيين اليوم الأربعاء 12 ديسمبر.

يذكر أن "وجدة" شاركت فى مهرجان "فينسيا" الأخير وعرض خارج المسابقة، حيث حصل على ثلاث جوائز، وقوبل بترحيب نقدى وجماهيرى كبيرين، وبعدها تم شراء حقوق عرضه فى أوروبا، حيث بدأ بالفعل عرضه فى إيطاليا فى السادس من ديسمبر الحالي.

هيفاء المنصور اختيرت كواحدة من أكثر النساء العاملات فى مجال السينما تأثيرا على مستوى العالم، وذلك فى استطلاع مجلة "فارايتي" الأمريكية الشهيرة، بجانب أسماء نجمات كبريات بحجم جيسيكا بيل وهالى بيري، كما أختيرت ضمن أكثر "عشرة مخرجين يستحقون المتابعة" فى العالم فى نظر المجلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة