محمد بركة

صغيرة على الحب.. صغير على الديكتاتورية

السبت، 01 ديسمبر 2012 10:42 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
> سيئ جدا أن تدخل فتاة صغيرة تجربة عاطفية تحتاج إلى نضج فى جهازها العاطفى.. الأسوأ أن يدخل رئيس مدنى منتخب تجربة ديكتاتورية بعد مرور أسابيع قليلة على توليه الحكم.

> اختر من بين الإجابة الصحيحة:
لماذا يخطب رئيس مدنى منتخب أمام عدة آلاف من أنصاره فى محيط القصر الجمهورى ويرفض أن يتوجه لعموم الشعب حيث يفترض أنه رئيس للجميع:
أ - لأن الأقربين أولى بالمعروف.
ب - لأن هذه هى قوانين الأهل والعشيرة.
ج - لأن المخرج «قصدى المرشد» عاوز كده.

> وعد الإخوان بالمنافسة على نصف مقاعد مجلس الشعب المنحل، ثم نافسوا على جميع المقاعد. وعدوا بعدم الترشح فى انتخابات الرئاسة، ثم ترشحوا باثنين «أساسى واحتياطى». وحين جاء الدكتور مرسى وعد بإعادة تشكيل اللجنة التأسيسية ولم يفعل. وعد بنائب قبطى ونائبة امرأة ونائب من شباب الثورة ولم يفعل. وعد بشخصية وطنية لرئاسة الوزراء ولم يفعل. وبعد كل ذلك يريد منا السادة الأفاضل أن نصدق أن الإعلان الدستورى الأخير سوف يكون مؤقتا ومهذبا وابن حلال لمجرد أنه صادر عن رئيس دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية فى الالتزام بوعوده!

> رغم أن تجربة المصريين سيئة جدا مع الإصبع والتهديد به، فإن الدكتور مرسى يرفض الاستفادة من درس اللواء الفنجرى!
> منهم لله الذين ورطوا الرئيس فى إصدار هذه القرارات الكارثية التى نزلت على الشعب مثل نكسة 67 منهم لله أكثر من سيقولون له: إياك والتراجع حتى لا تفقد هيبتك!

> هل صحيح أن الدكتور مرسى يتعرض لحملة هجوم إعلامى غير منصفة؟ صحيح ونص! بدليل أن الإعلام المغرض المأجور لم يذكر الفوائد التالية للإعلان الدستورى الأخير:

> أ - أعاد الروح لثورة 25 يناير.
> ب - عادت أيام وليالى التحرير.
> ج - قام بتوحيد جميع القوى والفصائل الوطنية.
> د - أعاد المستشار الجليل طارق البشرى إلى صوابه فقال كلمة حق فى وجه ديكتاتور تحت التمرين.

> و- كشف عن انحياز د. أبوالفتوح و د. عمرو خالد إلى جموع الثوار وأن ولاءهم لله والوطن وليس للتحالفات السياسية، ولذا وجب علينا إرسال برقية عاجلة إلى رئاسة الجمهورية يقول نَصها: شكرا يا ريس!

فاصل
«الشكل الروائى والتراث» عنوان المولود الأول الصادر فى شكل كتاب أنيق للزميل الناقد الصحفى محمد حسين أبوالحسن عن الهيئة العامة للكتاب.. ورغم أن الكتاب هو فى الأصل رسالة ماجستير، فإن المؤلف بذل فيه من المجهود البحثى ما يفوق متطلبات الدكتوراة.. مبروك للحركة النقدية مولد هذا الناقد الرصين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة