أبو هشيمة لإبراهيم عيسى: أعشق الصناعة ولا أعمل بالسياسة وليس لى أى شركاء من الإخوان.. ذهبت للرئاسة وتقابلت مع د.ياسر على وأعطيته ملفا كاملا عن الصناعة.. والفوضى بديل التخلى عن الوقوف بجانب الرئيس

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012 02:36 م
أبو هشيمة لإبراهيم عيسى: أعشق الصناعة ولا أعمل بالسياسة وليس لى أى شركاء من الإخوان.. ذهبت للرئاسة وتقابلت مع د.ياسر على وأعطيته ملفا كاملا عن الصناعة.. والفوضى بديل التخلى عن الوقوف بجانب الرئيس رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
كتب عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجال الأعمال أحمد أبو هشيمة إنه لا يحب الظهور فى وسائل الإعلام ويحب عمله بدرجة كبيرة، ولن يدخل فى مجال السياسة وفقا لما أعلنه من قبل، ويؤكد عليه الآن، قائلا: "لست منضما لأى حزب أو جمعية أو فى أى لجنة، أنا راجل بحب البلد، وقامت الثورة وكان معى مستثمر استراتيجى وراجل محترم قررنا أن نكمل مصنعين كبار و50 مصنعا مفلسا منذ 15 سنة اشتريناها من محكمة الإفلاس.

وأضاف أبو هشيمة فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى لبرنامج هنا القاهرة على قناة القاهرة والناس: "إحنا محطوط علينا اسبوت عشان بعد الثورة اشتغلنا، وهناك طريقان وعلينا أن نسير فى الطريق الإيجابى فى البلد أو نظل فى حالة اكتئاب مثل باقى الناس، لذلك قررت أن آخذ المسلك الثانى واستحالة عملى بالسياسة، أمر آخر أن هناك ملفات لى فيها رأى، وأنا رجل أعشق الصناعة ولما بشتغل بيكون من قلبى، لذلك أنا عامل ملفات كبيرة حول الصناعة كاملة وليس على صناعة الحديد فقط، باعتبار الصناعة قاطرة التنمية، ومصر لن تتقدم إلا من خلالها عن طريق تصنيع كل الاحتياجات المحلية وتخفيف الإستيراد وحماية الصناعة المحلية والمنتج الوطنى .

واستطرد أبوهشيمة: "كل ما حدث بمنتهى البساطة أننى ذهبت إلى الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية وجلست معه ربع ساعة، وأعطيته ملفا كاملا عن الصناعة وسبل حمايتها ومقومات تطويرها، والأمر لا يحتمل إضافة أى تفاصيل أخرى وهذا الملف ممكن أن أقدمه لرئيس الوزراء، وممكن أعطيه لك شخصيا.

وحول سؤال من إبراهيم عيسى عن ما إذا كان الملف المقترح لرئيس الجمهورية من إعداده أم من خلال اتحاد الصناعات؟ فأجاب أبوهشيمة: "شوف يا أستاذ إبراهيم أنا مش شايف حد بيشتغل، معى مشاكل تخص الصناعة، ووزير الصناعة رجل محترم، والدراسة التى قدمتها للرئاسة أعمل عليها منذ عامين.

وردا على سؤال حول طبيعة المستثمر الإستراتيجى الموجود مع رجل الأعمال أبو هشيمة أجاب الأخير: "المستثمر الاستراتيجى هو الشيخ محمد بن سحيم وهو رجل أعمال قطرى محترم.

ولاحقه عيسى بسؤال آخر: هل معك شركاء ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين فأجاب أبوهشيمة: "ليس لى أى شركاء من الإخوان المسلمين.

وتساءل عيسى عن علاقته برجل الأعمال الإخوانى حسن مالك والمقابلات التى تتم بينهما حول تنشيط الصناعة والاستثمار، فرد أبو هشيمة: "خلال الفترة السابقة لا.. لكن يشرفنى، لأن رجل الأعمال حسن مالك محترم ومجتهد فى حل مشاكل الاستثمار، وأنا خايف على الصناعة وأنا لست فى لجنة تواصل ولا فى جمعية ابدأ، وأطالب دائما بفصل المال عن السياسة فى دول العالم النامى، ونحن وضعنا تحت الأضواء باسم حديد المصريين وعلينا سبوت، لأننا من القليلين اللى اشتغلوا بعد الثورة ولو كانت الظروف عادية لم نكن لنظهر.

من جانبه، قال عيسى أسألك سؤال بيزنس هل شغلك نتيجة قرار وطنى أم أنه قرار اقتصادى وفرصة لجذب الاستثمار وجنى الأرباح فأجاب أبوهشيمة: "هو خليط بين الاثنين، وأنا أراهن على هذه البلد التى بها كل مقومات النجاح متسائلا: ما البديل عن تخلينا عن الوقوف إلى جانب الرئيس المنتخب.. أعتقد أن البديل من وجهة نظرى هو الفوضى لأن البلد المهلهلة اقتصاديا وسياسيا تؤثر على بعضها البعض، وما حدث قبل الثورة لا يجب أن يحدث بعدها لأن لو حدث ذلك ستكون كارثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الجوهرى

شخصية عملية محترمة

هكذا يكون رجال الاعمال

عدد الردود 0

بواسطة:

مصصصرى

يترى يا ياسر يا على حتعمل اية فى الملف؟؟؟؟؟؟؟

..



...

عدد الردود 0

بواسطة:

noha

مبادرة جيدة جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

مي

الاخلاص في العمل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة