الأطباء النفسيون: لا تنهر طفلك البخيل.. حتى لا تصبح عقدة وطبعًا

السبت، 06 أكتوبر 2012 08:31 م
الأطباء النفسيون: لا تنهر طفلك البخيل.. حتى لا تصبح عقدة وطبعًا صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعض الأطفال يكون فيهم بعض الصفات غير المحببة، وذلك غصبا عنهم، والبخل من أسوأ العادات والطباع التى يكرهها الإنسان، ولكن إذا وجدت فى الطفل تجد الأم أو الأب قد يعاملانه بطريقة متشددة وغير لائقة وينهرانه بسبب طبع لا يتحكم هو فيه، ولذا قد يتحول هذا الأمر إلى طبع مستديم وأزمة نفسية لدى الطفل، لذا يجب سؤال الأطباء النفسيين.

وعن هذا الموضوع يتحدث الدكتور أمجد العجرودى استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى مشيرا إلى أن الطفل قد يكون لديه بعض العيوب فهو إنسان مثل أى إنسان، له العديد من العيوب ولكن كثيرا من الآباء والأمهات لا يعوون ذلك، لذا يجب على الأب والأم احتواء عيوب الطفل ومحاولة علاجها.

ويوضح الدكتور أمجد أن الطفل الصغير عندما يكون لديه عيب مثلا مثل البخل وعدم رغبته فى إعطاء أى من ممتلكاته ولعبه للأطفال أصحابه فهذا أمر يجب أن ينتبه له الأم والأب، وأن يحاولا التفاهم معه ومحاولة أن يعطيا للأطفال أمامه بعضا من الأشياء التى لا تخصه لكى يتعلم كيفية العطاء.

ويحذر الأطباء النفسيون من ضرب أو سوء معاملة الطفل البخيل لأن الأمر خارج عن إرادته، ويجب التعامل معه بحكمة وروية حتى لا يرتكز هذا الأمر بالإلحاح فى دماغه، ويتحول إلى أزمة نفسية لديه وقد يتمادى فى هذا العيب أيضا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة