إعدام 10 من مهربى المخدرات فى إيران على الرغم من دعوات منظمة العفو

الإثنين، 22 أكتوبر 2012 11:56 ص
إعدام 10 من مهربى المخدرات فى إيران على الرغم من دعوات منظمة العفو صورة أرشيفية
طهران (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدمت السلطات الإيرانية اليوم الاثنين، فى أحد سجون طهران عشرة أشخاص، أدينوا بتهريب المخدرات، كما أعلن مكتب المدعى العام، وذلك على الرغم من دعوات أطلقتها منظمة العفو الدولية.

وقال مكتب مدعى عام طهران، إن الرجال العشرة الذين ينتمون إلى شبكتين مختلفتين فى العاصمة، وحكم عليهم بالإعدام لتهريبهم كميات من المخدرات، تزن أكثر من طن من الأفيون وطن من "الكريستال" (الميتامفيتامين).

وكانت منظمة العفو الدولية، دعت مرات عدة فى الأيام الأخيرة إيران إلى الامتناع عن إعدام هؤلاء المتهمين، معتبرة أن عقوبة الإعدام لمهربى المخدرات مبالغ فيها، وثلاثة أرباع الذين يتم إعدامهم فى إيران، ويعدون بالمئات كل سنة، يدانون بقضايا تهريب مخدرات.

وقالت منظمة العفو الدولية فى تقرير، فى التاسع من أكتوبر، إن 344 شخصا أعدموا منذ مطلع السنة فى إيران، معظمهم من مهربى المخدرات، وأوضحت المنظمة أن 360 شخصا، على الأقل 75 فى المائة منهم، أدينوا فى قضايا مخدرات أعدموا العام الماضى فى إيران.

وتؤكد الأمم المتحدة، أن إيران تشكل واحدة من نقاط العبور الأساسية للمخدرات القادمة من أفغانستان المجاورة، التى تنتج حوالى تسعين بالمائة من الأفيون فى العالم، والمتوجهة إلى أوروبا والشرق الأوسط، وقد اتبعت السلطات الإيرانية سياسة صارمة جدا، فى مكافحة تهريب المخدرات، منذ الثورة الإسلامية فى 1979.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحميد المنصور

احسن طريقة

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن بدرالدين\النمسا

عين العقل

عدد الردود 0

بواسطة:

بن محمود

اقل شى هو الاعدام لو بيدى لاحرقتهم احياء بالنار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة