بالفيديو: الهرمونات التى تجعلك تحب المرأة وراغبا فى الزواج منها مجرد شهوة

السبت، 13 أكتوبر 2012 09:53 ص
بالفيديو: الهرمونات التى تجعلك تحب المرأة وراغبا فى الزواج منها مجرد شهوة الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الكبد والجهاز الهضمى بطب القصر
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحب من أول نظرة خرافة روج لها الكثيرون، وهو ما يؤكده الطب، ويوضح معنى أن ينجذب رجل إلى امرأة ويرغب فى الارتباط بها، وما هى الهرمونات التى تدفعه لذلك؟.

وعن هذا الموضوع يتحدث الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الكبد والجهاز الهضمى بطب القصر العينى، وعضو الكلية الملكية لأمراض الباطنية بلندن، أن مفهوم الحب من أول نظرة، الذى يعتقده الجميع ما هو إلا مجرد شهوة يشعر بها الرجل تجاه المرأة والمرأة تجاه الرجل، وتفسير ذلك أن الإعجاب هو عبارة عن تفاعل وإفراز بعض الهرمونات فى المخ والذكر حينها ينظر للمرأة عن طريق هرمون التستوستيرون والمرأة تنظر له بهرمونها الأنثوى والأستروجين.

ولكن كيف يأتى الحب؟، يأتى بعد ذلك عن طريق التعامل وإفراز هرمونات فى الجسم هما السيروتونين والأدرنالين، وهما يجعلان الإنسان مهيأ للحب بشدة.

وعندما يصل الرجل أو المرأة إلى إفراز هرمون الأوكسيتوسين، وهو عندما يشعر الشخص بالأمان والاطمئنان تتولد الرغبة فى الارتباط، فتزيد رغبة الرجل والمرأة فى الزواج من بعضهما البعض.


للتواصل يرجى الإرسال على
health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة