عبد الرحمن يوسف

شعب واحد مع الثورة

الجمعة، 27 يناير 2012 07:59 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إن ما حدث فى ميادين التحرير فى محافظات مصر يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2012 يدل على أن المصريين مازالوا يتعاطفون مع ثورة يناير برغم كل حملات التخوين، وبرغم كل التشويه المنهجى المنظم الذى قاده جهاز إعلام موتور لا يعرف إلى الحق سبيلا، ذلك الجهاز الذى يبدأ فى ماسبيرو وينتهى فى غالبية القنوات والصحف الخاصة.

إنها أخبار سيئة لقلة من المصريين يعرف الجميع أنها تستحق لقب «فلول» النظام المخلوع.
إنها أخبار لها معنى كبير لكل من يظن أن المصريين قد انتخبوا الإسلاميين لأنهم ضد الثورة، أو لأنهم ملوا من الثورة، أو لأنهم ناقمون على الثورة، لقد انتخب المصريون إسلاميين وغير إسلاميين لكى يحققوا مطالب الثورة، والمصريون يعرفون قيمة هذا الحدث العظيم، ويقدرون أنه لولاه لما حصلوا على هذا البرلمان.

إن امتلاء كل هذه الميادين يدل على أن الشعب مع الثورة، إذ من غير المعقول ولا المقبول أن نعتبر كل هذه الملايين التى ملأت الميادين شعبا آخر غير الذى أدلى برأيه فى الصناديق، بل هو – بلا شك – نفس الشعب، اختار برلمانا يمثله، ولكنه يريد من هذا البرلمان أن يواصل تحقيق مطالب الثورة، وليس أدل على ذلك من نزول كل هؤلاء لدفع مطالب الثورة للأمام، أو حتى للاحتفال، فالإنسان لا يحتفل إلا بالأشياء الجميلة التى يحبها.

إنه شعب واحد، ذهب بالملايين إلى صناديق الانتخاب، وذهب بالملايين إلى ميادين الثورة، وهذا يدل على أنه لا تعارض بين الميدان والبرلمان، اللهم إلا فى أذهان بعض النخب التى مازالت تختلط لديها الرؤى.

على كل أعداء الثورة أن يبدؤوا بالتعايش مع حقيقة أن الشعب المصرى مزاجه مازال مع الثورة، وعلى كل أعداء الثورة أن يبدؤوا بوضع خططهم المتعلقة بكيفية التعايش مع هذا الشعب صاحب النفس الطويل فى المقاومة، وصاحب القدرة على التحرك والسكون فى الوقت المناسب، وعلى كل من يظن أن مطالب الثورة وأهدافها لن تتحقق أن يعيد حساباته، لأن المسألة مسألة وقت، بإذن الله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الجزيرة

غريب هذا الشعب ....

عدد الردود 0

بواسطة:

منار

الشعب بيحب الجيش المصرى يا قطرى

عدد الردود 0

بواسطة:

reem

القــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــطـــــــــــــرى

عدد الردود 0

بواسطة:

tamer

رقم 1 راجل محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

تحيا الثورة

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

انت وامثالك فقط

هو انت لسه بتكتب ....هو مافيش ........

عدد الردود 0

بواسطة:

مشاكس

ايد واحدة

عدد الردود 0

بواسطة:

wahdan

الجيش و الشعب ايد واحده

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى من طنطا

هل عندك الشجاعة لكى تنتقد حكام فى قطر؟ أم أن قطر هى واحة الديمقراطية فى الشرق؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الشعب مع الجيش ايد وحدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة