دراسة: زيت الزيتون يقى من جلطات الدماغ

الإثنين، 11 يوليو 2011 12:17 ص
 دراسة: زيت الزيتون يقى من جلطات الدماغ صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة شملت 7000 فرنسى، أن الأشخاص الذين يبلغون الـ65 من عمرهم، والذين يتناولون زيت الزيتون، هم أقل عرضة للإصابة بجلطات دماغية، مقارنة بالذين لا يستهلكونه، ووزع الباحثون المشاركون فى مجموعتين فضمت الأولى الذين لا يتناولون أبداً زيت الزيتون فى حين، أن الثانية جمعت هؤلاء الذين يستهلكونه فى نظامهم الغذائى بانتظام.

وكما ذكرت جريدة الرياض السعودية عن الدراسة، أنه بعدما طبق باحثو الدراسة معايير الوزن والنشاط البدنى والنظام الغذائى، توصل الباحثون إلى أن هؤلاء الذى يستهلكون زيت الزيتون "بشكل متواصل"، تعرضوا أقل من غيرهم بنسبة 41 % إلى جلطات دماغية، أى 148 جلطة دماغية بين المشاركين.

وقالت معدة الدراسة سيسيليا سامييرى: "إن دراستنا تشير إلى ضرورة نشر سلسلة جديدة من التعليمات الغذائية، بهدف تفادى حدوث جلطات لدى الأشخاص الذين يبلغون الـ65 من عمرهم أو أكثر، وبينت الدراسة أهمية زيت الزيتون البالغة فى قدرته على وقاية المخ من حدوث الجلطات الدماغية المفاجئة، وكانت النتائج مفاجئة لنا".

وأضافت: "أنه تبين أن الجلطات شائعة جداً لدى الأشخاص المتقدمين فى السن، وزيت الزيتون هو وسيلة وقائية قليلة الكلفة وشديدة التأثير أيضا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud

اريد النصـيحـــــــــــــة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة