نيويورك تايمز: إسلام أباد تعتقل مخبرين باكستانيين ساعدا الـ"CIA" فى مقتل بن لادن

الأربعاء، 15 يونيو 2011 11:25 ص
نيويورك تايمز: إسلام أباد تعتقل مخبرين باكستانيين ساعدا الـ"CIA" فى مقتل بن لادن أسامة بن لادن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسئولين أمريكيين أن وكالة الاستخبارات الباكستانية ألقت القبض على بعض المخبرين الباكستانيين الذين منحوا معلومات لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ"CIA" قبل أشهر من شن الأخيرة لغارة أودت بحياة زعيم القاعدة أسامة بن لادن.

ورأت الصحيفة الأمريكية أن اعتقال باكستان لخمسة من مخبرين الـCIA، بينهم قائد فى الجيش الباكستانى –عمل على أخذ أرقام لوحات السيارات التى زارت مقر بن لادن فى أبوت أباد قبل أسابيع من الغارة- يعد آخر دلالات التوتر السائد بين الولايات المتحدة وباكستان، لاسيما أن هذا حدث فى وقت تسعى فيه إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للحصول على مساعدة الحكومة الباكستانية فى التوسط لإنهاء الحرب مع جارتها أفغانستان.

ومن جانبه، رفض الناطق باسم الجيش الباكستانى، سيد عظمت على، التعقيب مباشرة على تقرير "نيويورك تايمز"، لكنه أكد وقوع حملة اعتقالات تمت فى أعقاب مقتل زعيم تنظيم القاعدة. وأضاف قائلاً: "اعتقل عدد من الأشخاص فى أبوت أباد عقب الغارة على مقر بن لادن.. وهذه ليست بمعلومة جديدة".

وأشار إلى أن المعتقلين تم القبض عليهم داخل "المجمع حيث عثر على بن لادن ومنزل فى أبوت أباد استخدم لمراقبة التحركات داخل المجمع. "وأختتم بالقول بأن من بين المعتقلين "ربما باكستانيون عملوا كمخبرين لوكالة الاستخبارات الأمريكية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة