"الآن": نقل سفير الكويت ببوتان لدعوته طرد قوات درع الجزيرة

الثلاثاء، 14 يونيو 2011 10:56 ص
"الآن": نقل سفير الكويت ببوتان لدعوته طرد قوات درع الجزيرة قوات درع الجزيرة
الكويت (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة (الآن) الكويتية على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء عن صدور مرسوم بنقل السفير الكويتى لدى بوتان نمير كاظم القرينى إلى ديوان عام وزارة الخارجية الكويتية وذلك على خلفية دعوته فى وقت سابق إلى طرد قوات درع الجزيرة من مملكة البحرين.

وكان سفير الكويت لدى مملكة بوتان نمير القرينى قد دعا المجتمع الدولى إلى ما اسماه بإنقاذ الشعب البحرينى من قوات درع الجزيرة، وذلك من خلال كتابته مناشدات ووضع شعار (لوجو) مناهض لدرع الجزيرة بصفحته على موقع التواصل الاجتماعى الـ(فيس بوك) وهو ما يتعارض مع سياسة الكويت الخارجية.

وقامت وزارة الخارجية الكويتية فى الثلاثين من شهر ابريل الماضى باستدعاء السفير نمير القرينى للتحقيق معه على خلفية دعوته المجتمع الدولى لإنقاذ الشعب البحرينى من قوات درع الجزيرة.

وكان السفير نمير القرينى قد قدم أوراق اعتماده سفيرا مقيما لدولة الكويت لدى مملكة بوتان الى الملك جيغمى جيسار وانغتشوك فى احتفال رسمى اعتمد بعده سفيرا لدولة الكويت لدى مملكة بوتان فى الثانى من يناير 2011.

وفى السياق ذاته نقلت الصحيفة على موقعها الإلكترونى اليوم عن النائب الكويتى مبارك الوعلان أن نقل السفيرالكويتى فى بوتان إلى ديوان الوزارة خطوة غير كافية، فما قام به من تفرد بالرأى والنشاز عن الموقف الرسمى للدولة والدعوة لخروج قوات درع الجزيرة من البحرين يعد إضرارا بعلاقتنا الخليجية، ولابد من معاقبته لنوصل رسالة إلى أشقائنا فى الخليج والبحرين بتضامننا معهم وحرصنا على العلاقات الخليجية.

من جانبة قال النائب الكويتى جمعان الحربش بأن نقل السفير الكويتى نمير القرينى فى بوتان للديوان العام لوزارة الخارجية بالكويت غير كاف، ولا يتناسب مع حجم الجرم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة