هاآرتس: وزير خارجية لوكسمبورج يوبخ نتانياهو ويصفه بـ"المتغطرس"

الأربعاء، 25 مايو 2011 12:18 م
هاآرتس: وزير خارجية لوكسمبورج يوبخ نتانياهو ويصفه بـ"المتغطرس" وزير خارجية لوكسمبورج جان أسلبورن
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد وزير خارجية لوكسمبورج "جان أسلبورن" موقف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو الرافض العودة إلى الحدود التى احتلتها إسرائيل عام 1967، قائلا: "إن أوروبا تدعم موقف الرئيس الأمريكى باراك أوباما الداعى لإقامة دولة فلسطينية على حدود 67".

ونقلت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية تهديد وزير خارجية لوكسمبورج التى تعد أصغر دول القارة الأوربية خلال لقاء مع مجلة "دير شبيجل" الألمانية، أنه إذا استمرت إسرائيل فى إصرارها فيتوجب على أوروبا التفكير فى اتخاذ خطوات سياسية ضدها.

وأضاف أسلبورن: "إن رفض نتانياهو العودة إلى حدود 67 يعبر عن الغطرسة الإسرائيلية، ولاسيما أن أوباما أوضح أن هناك إمكانية لتعديل حدود 67 بواسطة تبادل الأراضى"، موضحا أن نتانياهو يضع القيود أمام الواقع السياسى ويقامر بمواقفه هذه بتجميد العملية السياسية، وهو يقوم بخطوات قاتلة لعملية السلام.

وردا على سؤال بخصوص أمن إسرائيل، شدد الوزير الأوروبى على أن الضمان الوحيد لأمن إسرائيل هو اتفاق سلام مع الفلسطينيين، والعالم العربى، رافضا طلب نتانياهو من رئيس السلطة الفلسطينية الاختيار بين حماس والسلام مع إسرائيل، قائلا: "إن الحكومة الانتقالية الفلسطينية يجب أن تعمل مع إسرائيل، وإذا كانت حماس شريكة فى الحكومة فعلى إسرائيل أن تعترف بذلك".

ودعا أسلبورن إلى إنهاء مقاطعة حركة حماس وفتح محادثاتهما من أجل محاولة جذبها إلى العملية الديمقراطية والطريق السليم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة