معاريف: مستوطنون يهود يدفنون كتاً لنتنياهو ليلقى مصير"رابين" و"شارون"

الأربعاء، 25 مايو 2011 01:06 م
معاريف: مستوطنون يهود يدفنون كتاً لنتنياهو ليلقى مصير"رابين" و"شارون" مراسم دفن كتاب"مكان تحت الشمس"
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفن عشرات المستوطنين اليهود ونشطاء اليمين المتطرف كتاب "مكان تحت الشمس" الذى كان ألفه رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، قبل عدة سنوات، وذلك فى مراسم جنائزية للكتاب.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن النشطاء الذين أحضروا تابوتا ووضعوا بداخله الكتاب وحملوا بأيديهم العديد من النسخ الأخرى قولهم "إن ما كتبه نتنياهو فى كتابه حقائق فعلية لا غبار عليها، ولكن أفعاله وخطابه اليوم أمام الكونجرس أمس تتنافى تمامًا مع ما جاء فى الكتاب".

وقال نائب الكنيست "آرييه ألداد" الذى حضر الفعالية "إن نتنياهو ليس زعيما وليس قائدا وهو رجل فارغ المضمون، وعلى إسرائيل أن تعلم جيدا بأنها إن أرادت أن تتغلب على أعدائها فعليها أن تصبر وتعانى من أجل أن تحافظ على بقائها".

وقال عدد من المستوطنين اليهود ممن حضروا الجنازة إن على نتنياهو أن يتذكر جيدا ما حدث لرئيس الوزراء السابق "إسحاق رابين" و"أرئيل شارون" وأن يعلم أن نهايته ستكون حتما سيئة مثلهم.

وأضافوا "لقد فرط نتنياهو بجميع الأساسيات والثوابت التى سطرها فى كتابه، وأنه ذهب لواشنطن لترحيل وتشريد أكثر من 170 ألف إسرائيلى من الضفة، ولذلك فإن مكان هذا الكتاب هو مزابل التاريخ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة