معاريف: 85 % من الإسرائيليين ينضمون للجيش عند اندلاع أى حرب

الأربعاء، 25 مايو 2011 12:45 م
معاريف: 85 % من الإسرائيليين ينضمون للجيش عند اندلاع أى حرب الجيش الإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صحف 1
صورة وتعليق: الجيش الإسرائيلى

كشف استطلاع للرأى نشر مساء أمس بمناسبة يوم "تكريم جنود الاحتياط" بالجيش الإسرائيلى أن حوالى 85% من الإسرائيليين سينضمون للجيش فى صفوف قوات الاحتياط فى حالة استدعائهم لذلك وقت الحاجة وفى حال اندلاع أى حرب ضد إسرائيل.

ونقلت صحيفة ،معاريف، الإسرائيلية استطلاع الرأى الذى نشرته القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى الذى جاء فيه أيضا أن المسرحين من الجيش خلال الـ 3 سنوات الماضية أبدوا أيضا موافقتهم على تلبية خدمة الاحتياط إذا تطلب الأمر.

ووفقا للاستطلاع فإن حوالى 81% لم يوافقوا على وصف من يخدم بالاحتياط بأنه "مغفل" وأكدوا أن من يقوم بذلك يحظى باحترام وتقدير المجتمع الإسرائيلى، وعليه فهم يعتقدون بأنهم أصحاب أولويات فى الميادين المجتمعية والمدنية المختلفة.

وفى السياق نفسه، عقد أعضاء لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست اجتماعا بمناسبة يوم تكريم الاحتياط وتم مناقشة العديد من حقوق جنود الاحتياط وسبل تطبيقها، مشيرين إلى الطرق المهينة التى يتم فيها فصل العديد من الجنود الذين لبوا نداء الخدمة العسكرية فى حرب لبنان الثانية من وظائفهم وأعمالهم عن طريق الرسائل القصيرة عبر الهواتف المحمولة الأمر الذى دفع العديد من الجنود إلى البحث عن ذرائع واهية للتهرب من الخدمة فى الاحتياط خوفا على وظائفهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة