الإذاعة الإسرائيلية: البيت الأبيض يرحب بتأكيد نتانياهو على متانة العلاقات المشتركة

الأربعاء، 25 مايو 2011 12:54 م
الإذاعة الإسرائيلية: البيت الأبيض يرحب بتأكيد نتانياهو على متانة العلاقات المشتركة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب البيت الأبيض الأمريكى بتأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" مجدداً على متانة العلاقات الأمريكية الإسرائيلية.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية تعقيب نائب مستشار الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" لشئون الأمن القومى الموجود فى لندن حاليا على الخطاب الذى ألقاه نتانياهو أمام مجلسى الكونجرس مساء أمس.

وأضاف المسئول الأمريكى أن الولايات المتحدة تشاطر إسرائيل رأيها أن حماس تنظيم "إرهابى" وأن أى محاولة أحادية الجانب للإعلان عن الدولة الفلسطينية لن يُكتب لها النجاح.

وكان قد زعم نتانياهو خلال خطابه أمام الكونجرس الأمريكى عن استعداد إسرائيل لتقديم تنازلات مؤلمة بهدف التوصل الى اتفاق سلام تاريخى مع الفلسطينيين، مضيفا بأن الخلاف لا يتمحور حول قيام دولة فلسطينية وإنما حول الاعتراف بيهودية إسرائيل التى تريد العيش بسلام الى جانب الدولة الفلسطينية، على حد تعبيره.

وقال نتانياهو إن أى تسوية يجب أن تعكس المتغيرات الديموجرافية الحاصلة بما يختلف عن حدود 67 كونها غير قابلة للحماية والدفاع عنها من جانب تل أبيب، مضيفا بأن القدس ستبقى موحدة ولن يتم تقسيمها، وإن حل قضية اللاجئين يجب أن تكون خارج حدود إسرائيل.

وأكد نتانياهو أن الدولة الفلسطينية يجب أن تكون منزوعة السلاح، داعيا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الى تمزيق اتفاق المصالحة مع حركة حماس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة