واشنطن تايمز: تهريب المهاجرين تجارة بمليارات الدولارات

الثلاثاء، 24 مايو 2011 05:48 م
واشنطن تايمز: تهريب المهاجرين تجارة بمليارات الدولارات مهاجرون غير شرعيين
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية فى تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، أن هناك تقريرا للأمم المتحدة يقدر قيمة التمويل المستخدم فى تهريب المهاجرين عبر الحدود المكسيكية مع الولايات المتحدة فقط بنحو 6،6 مليار دولار سنويا، بالمقارنة بما يتراوح بين 10 مليارات إلى 29 مليار دولار تستخدم فى تجارة المخدرات.

وأوضحت الصحيفة أن آلات أشعة إكس فى نقاط التفتيش فى جنوبى المكسيك هى التى تكشف الأطر الخفية لتجارة سرية تقدر بمليارات الدولارات وتكشف معاملة أشخاص على أنهم قطيع، يتم نقله كبضائع استهلاكية على مقطورات إلى الولايات المتحدة.

أشارت إلى أن هذه الآلات التى وضعت فى أماكنها منذ أقل من عامين فى نقاط تفتيش قادت الشرطة إلى أكبر رحلتين لمهاجرين يدفعون فى أى مكان أموالا تتراوح بين 7 آلاف إلى 30 ألف دولار من أجل المرور وفقا للمكان الذى بدأوا الرحلة منه.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم اعتقال 513 شخصا الأسبوع الماضى فى مقطورتين فى ولاية تشيباس القريبة لجواتيمالا يمثلون شحنة تقدر قيمتها ب5،3 مليون دولار، فيما كان قد تم اكتشاف مقطورة أخرى تقل 219 شخصا فى شهر يناير الماضى.

ويقول أنطونيو ماتزيتيلى، أحد المسئولين بمكتب الأمم المتحدة الإقليمى للمخدرات والجريمة "إن هذه هى المرة الأولى التى نرى فيها مثل هذا العدد الكبير إلا أنه لا يؤكد ما كنا نعلمه بالفعل ، كما أن هناك الكثير والكثير من الناس يأتون من مناطق أخرى من العالم مستخدمين الممر بين وسط أمريكا والمكسيك للوصول إلى سوق أمريكا الشمالية.

وكان تهريب المهاجرين فى الماضى تجارة يزاولها أشخاص مستقلون يساعدون المهاجرين بمجرد وصولهم إلى الحدود الأمريكية إلا أن الهروب من السلطات الأمريكية أصبح أمرا أكثر صعوبة مع عملية تطويق الحدود المتزايدة فى الأعوام الأخيرة.

وفى الوقت ذاته فإن طرق الهجرة المكسيكية أصبحت أكثر خطورة، حيث يسيطر عليها عصابات تهريب المخدرات التى ترى فرصا لجنى الأموال من اختطاف وابتزاز هؤلاء الذين يعبرون أراضيها.

يذكر أن معظم المهاجرين الذين تم اكتشافهم كانوا من جواتيمالا والهند ونيبال والصين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة