صحيفة دون: لا توجد أى أدلة فى مخبأ بن لادن لهجمات وشيكة ضد نيويورك

الثلاثاء، 24 مايو 2011 02:31 م
صحيفة دون: لا توجد أى أدلة فى مخبأ بن لادن لهجمات وشيكة ضد نيويورك أسامة بن لادن
كتب أكرم سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون غربيون فى مجال مكافحة الإرهاب إنه لا يوجد أى أدلة فى مخبأ أسامة بن لادن الذى قتل فيه، على أى تهديدات إرهابية محددة أو وشيكة ربما تحدث خلال الفترة القادمة.

ونقلت صحيفة "دون" الباكستانية تصريحات مساعدون للرئيس باراك أوباما "إن الأدلة التى ضبطت فى مخبأ بن لادن بعد الغارة التى نفذها فرقة الكوماندوز فى أبوت أباد، باكستان، تشير إلى أنه على الرغم من سنوات العزلة، حافظ بن لادن على العلاقة مع عناصر تنظيم القاعدة فى هذا المجال.

وبعد الإطلاع على البيانات الإلكترونية التى تم إيجادها فى مخبأ بن لادن، أشارت إلى عدم تورطه فى أى هجمات إرهابية محتملة، ووفقا للبيانات التى الحصول عليها بعد قتله.

وقال بيتر بيرغن، خبير مكافحة الإرهاب الذى أجرى مقابلة واحدة مع بن لادن "لم أسمع شيئا عن أى تهديدات وشيكة".

أضاف بيرغن إذا كانت هناك معلومات حول التهديد، يجب أن تعلن الولايات المتحدة صفارة الإنذار لتحذير الجميع من أى هجمات محتملة.

وأكد مسئول فى الاستخبارات الأمريكية لرويترز أنه لا مصداقية للمعلومات المثأرة حول المؤامرات الحالية أو أى تهديدات وشيكة حتى الآن، بعد مقتل بن لادن.

وقال مسئول أخر مطلع على تحليل مواد بن لادن: "لا يوجد دليل على وجود هجوم مخطط له ضد نيويورك".

وكانت القوات الأمريكية الخاصة تحصلت على كمية ضخمة من المعلومات الإلكترونية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بعد قتله فى مخبأه بمدينة أبوت أباد مطلع الشهر الجارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة