الصحف الفلسطينية: الفلسطينيون لن يعلنوا دولة مستقلة من جانب واحد.. وإسرائيل تقرر فتح معبر كرم أبو سالم

الثلاثاء، 24 مايو 2011 02:41 م
الصحف الفلسطينية: الفلسطينيون لن يعلنوا دولة مستقلة من جانب واحد.. وإسرائيل تقرر فتح معبر كرم أبو سالم عزام الأحمد المسئول فى حركة فتح
إعداد محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


صحيفة القدس الفلسطينية..
الأحمد: الفلسطينيون لن يعلنوا دولة مستقلة من جانب واحد
أعلن عزام الأحمد، المسئول البارز فى حركة "فتح"، الثلاثاء، أن الفلسطينيين لا ينوون إعلان دولة مستقلة من جانب واحد، وذلك بعد محادثاته مع كبار المسئولين الروس.

وقال رئيس كتلة "فتح" النيابية وعضو المجلس الثورى للحركة فى مؤتمر صحفى فى موسكو "لا نعتزم إعلان الاستقلال من جانب واحد".

ومع توقف محادثات السلام مع إسرائيل يستعد الفلسطينيون للطلب من الأمم المتحدة الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 1967، وأضاف عزام الأحمد أن روسيا، العضو فى اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط مع الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى، تؤيد هذه المبادرة رغم أنه لم يتسن له القول ما إذا كانت روسيا وعدت بالتصويت فى الأمم المتحدة لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وقال إن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أكد دعم روسيا لهذه العملية خلال لقائنا.

إسرائيل تقرر فتح معبر كرم أبو سالم اليوم الثلاثاء
قررت السلطات الإسرائيلية، اليوم، الثلاثاء، فتح معبر كرم أبو سالم جزئياً لإدخال مواد غذائية وتجهيزات بناء لقطاع غزة.

وذكر رائد فتوح، رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع إلى قطاع غزة، أن الجانب الإسرائيلى قرر اليوم فتح معبر كرم أبو سالم الذى يقع جنوب شرقى قطاع غزة، لإدخال ما بين 280 إلى 290 شاحنة محملة بمساعدات إلى غزة.

وأضاف أن هذه الشاحنات تشمل 11 محملة بالأسمنت لصالح مشاريع سلطة المياه و11 شاحنة للأسمنت وحديد البناء و60 شاحنة "حصمة" وذلك لصالح مشاريع وكالة الغوث "أونروا".

وأوضح أنه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهى من خلال نفس المعبر.



صحيفة الأيام الفلسطينية..
قريع يطلع القنصل البريطانى على انتهاكات الاحتلال فى القدس
بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شئون القدس أحمد قريع، مع القنصل البريطانى العام بالقدس، السير فتسنت فين، تصاعد وتيرة عملية التهويد والتوسع الاستيطانى والانتهاكات الإسرائيلية فى مدينة القدس المحتلة.

وأطلع قريع القنصل البريطانى خلال لقائهما، فى أبو ديس، شرق القدس، أمس، على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية.

ملوح: الجبهة الشعبية قررت العودة للمشاركة فى اجتماعات "التنفيذية"
أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أمس، التراجع عن قرارها الذى اتخذته فيما يخصّ مشاركتها فى اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

ويأتى قرار الجبهة الشعبية، فى ظل أجواء المصالحة التى خيمت على النظام السياسى، عقب توقيع اتفاق المصالحة بين حركتى فتح وحماس، إضافة إلى الدعوة التى وجهها الرئيس محمود عباس للقيادة الفلسطينية للاجتماع، غداً الأربعاء، لبحث خطاب أوباما.

وقال عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة عبد الرحيم ملوح لـ"الأيام": "آثرنا العودة للاجتماعات ارتباطاً بالإجماع السياسى لنلعب دورنا فى إطار منظمة التحرير الفلسطينية، ومع الأمناء العامين لكافة الفصائل الفلسطينية من أجل ضمان استمرار المصالحة وعدم تكرارها".

وأعلنت الجبهة الشعبية موقفها فى مؤتمر صحفى عقده نائب الأمين العام للجبهة عبد الرحيم ملوح، وعضو المكتب السياسى ليلى خالد، وعضو المكتب السياسى عمر شحادة، حيث تلا عضو المكتب السياسى للجبهة عمر شحادة البيان الصادر عن الجبهة، والذى أكد فيه أن "الجبهة الشعبية قررت العودة إلى حضور اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة