الصحف الإيرانية: وزير إيرانى يترأس اجتماع الأوبك نيابة عن نجاد.. على لاريجانى ينتقد الحجاب فى إيران

الثلاثاء، 24 مايو 2011 04:38 م
الصحف الإيرانية: وزير إيرانى يترأس اجتماع الأوبك نيابة عن نجاد.. على لاريجانى ينتقد الحجاب فى إيران رئيس البرلمان الإيرانى على لاريجانى
إعداد إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صحيفة كيهان
كشف شبكة التجسس الأمريكية مَنع تخريب إيران
نقلت صحيفة كيهان الإيرانية عن وزير الاستخبارات الإيرانى، حيدر مصلحى، أن تعاون الشعب مع وزارة الأمن الإيرانية وجه ضربة قاصمة لشبكة تجسس وتخريب معقدة‌ تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية سى آى أيه وأفشل مخططاتها فى إيران ومنه خريب البلاد.

وقال مصلحى إن الأمريكيين كانوا يسعون للحصول على معلومات فى مجال التطورات العلمية والتقنية ضمن قطاع النفط والغاز فى البلاد والحصول على معلومات تتعلق بالأجهزة المستخدمة فى مجال الكهرباء والملاحة البحرية والمطارات والجمارك، لكن من خلال التخطيط والمعلومات الجيدة التى حصلت عليها طهران فى مختلف المجالات لم يتمكنوا من الوصول إلى أهدافهم.

وقال إن هدفهم زرع بذور العداء لدى الشعب الإيرانى لنظامه والإيقاع بين الشعب والنظام لتحقيق أهداف شيطانية.

وأوضح أن 30% من عناصر شبكة التجسس التى كانت تعمل لحساب وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية سى آى أيه، كان هدفهم خيانة الوطن، فيما كان 50% منهم يعولون على الإقامة أو الدراسة خارج إيران.

وكانت قد أوضحت وزارة الاستخبارات أن هذه الشبكة التى كانت تضم عددا ملحوظا من كبار الضباط بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ سى.آى.ايه وتمارس نشاطها فى عدة دول بادرت وبذرائع مختلفة مثل تقديم سمة الدخول ووعود الإقامة وتوفير فرص العمل والدراسة فى الخارج إلى تضليل عدد من المواطنين.

صحيفة جمهورى إسلامى
على لاريجانى ينتقد الحجاب فى إيران
انتقد رئيس البرلمان الإيرانى، على لاريجانى، عدم احتشام النساء والحجاب اللاتى ترتديه الفتيات فى المجتمع الإيرانى، وكذلك عدم اهتمام المسئولين بمتابعة مسألة الحجاب فى البلاد.

وتفرض السلطات الإيرانية ارتداء الحجاب على النساء والفتيات التى يصلن إلى سن البلوغ، لكن وضع الحجاب بين النساء مؤسف، حيث ترتدى المرأة حجاباً صغيراً لا يغطى منتصف الرأس وتغلب هذه الظاهرة فى مناطق شمال إيران التى تعيش فيها أكبر شرائح المجتمع رفاهية.

صحيفة رسالت
وزير إيرانى يترأس اجتماع الأوبك نيابة عن نجاد
ذكرت صحيفة رسالت الإيرانية، أن أحد الوزراء الإيرانيين هوالذى سيترأس اجتماع الأوبك الـ 159 فى فيينا بدلا من الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد.

وأكد شجاع الدين بازرجانى، مستشار وزير النفط، أنه خلال لقائه بنجاد أعلن أنه لن يذهب لحضور اجتماع الأوبك، وسوف يرسل أحد وزرائه بالنيابة عنه فى اجتماع أوبك القادم.

وكان قد أقال نجاد وزير النفط فى إطار تقليل عدد الحقائب الوزارية ودمج وزارة النفط بالطاقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة