الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو أمام الـ "إيباك": لا سلام مع فلسطين إلا بالاعتراف بيهوديتنا ولن نتراجع لحدود 67 مطلقا.. وإسرائيل غير مسئولة عما يحدث بليبيا وسوريا وإيران من مظاهرات

الثلاثاء، 24 مايو 2011 12:43 م
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو أمام الـ "إيباك": لا سلام مع فلسطين إلا بالاعتراف بيهوديتنا ولن نتراجع لحدود 67 مطلقا.. وإسرائيل غير مسئولة عما يحدث بليبيا وسوريا وإيران من مظاهرات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
إعداد: محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية
عضو كنيست يزعم: المملكة الأردنية فلسطينية ويسلم سفارة عمان بتل أبيب عريضة تزعم بأن الأردن فلسطينية
وصل عضو الكنيست الإسرائيلى "أرييه الداد" صباح اليوم، الثلاثاء، إلى مقر السفارة الأردنية بتل أبيب لتسليم القائمين عليها عريضة تزعم بأن المملكة الأردنية الهاشمية هى فلسطين وأن أى حل سياسى للقضية الفلسطينية يجب أن يتم داخل الأردن.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن قد وقع على العريضة حوالى 6000 شخص من 69 دولة، مضيفة أن المسئولين بالسفارة الأردنية رفضوا بشكل قاطع تسلمها.

وقال عضو الكنيست الإسرائيلى إن نشطاء الإسرائيليين المؤيدين لهذه الفكرة يقومون بتسليم عرائض مماثلة إلى السفارات الأردنية فى 7 دول أخرى.

وزير إسرائيلى: إجلاء نصف مليون إسرائيلى من حدود 67 بمثابة ترحيل 20 مليون أمريكى من منازلهم

استبعد الوزير الإسرائيلى "ميخائيل ايتان" – بدون حقيبة- من حزب "الليكود" إقدام أى حكومة إسرائيلية على إجلاء نصف مليون إسرائيلى يقطنون المناطق الواقعة ما وراء حدود عام 67 عن منازلهم.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن إيتان زعمه بأن مثل هذه الخطوة ستكون غير عادلة وغير منصفة للإسرائيليين، ويجب على تل أبيب أن تشرح للإدارة الأمريكية أن هذا الأمر يشبه إجلاء 20 مليون أمريكى عن منازلهم.

وفى سياق آخر، قال إيتان إنه يجب الاستجابة لدعوة رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" إلى تحقيق الوحدة الوطنية بين صفوف السياسيين الإسرائيليين، لأن تل أبيب بحاجة إلى هذه الوحدة وإلى سياسة متفق عليها في إطار نضالها ضد المبادرة الفلسطينية فى الأمم المتحدة.

أما عضو الكنيست رونى بار أون من كتلة حزب "كاديما" فقال إن نتانياهو لا يريد وحدة حقيقية ولكنه تعهد بأن تدعم كتلة "كاديما "رئيس الوزراء بكل قواها إذا قام بخطوات للتوصل إلى اتفاق سلام، محذرا من تضرر قدرة الردع الإسرائيلية بسبب الخلافات مع الولايات المتحدة.

بينما أكد النائب "عمرام متسناع" الذى يتنافس على رئاسة حزب العمل بدوره ان قدرة الردع الإسرائيلية تتوقف على علاقات الصداقة بينها وبين الولايات المتحدة، مضيفا أن نتانياهو يعرض بقاء إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية للخطر بسبب تصرفاته.

صحيفة يديعوت أحرانوت:
إلغاء زيارة بيريز و200 رجل أعمال إسرائيلى لأثيوبيا وغانا خوفا من العمليات الإرهابية
اضطر الرئيس الإسرائيلى "شيمون بيريز" إلى إلغاء زيارته التاريخية كما كانت تصفها وسائل الإعلام الإسرائيلية لكلٍ من أثيوبيا وغانا، بسبب الإنذارات التى تلقتها أجهزة المخابرات الإسرائيلية باحتمال وقوع اعتداءات إرهابية ضده، انتقاما لمقتل زعيم تنظيم القاعدة "أسامة بن لادن" والقائد العسكرى لحزب الله "عماد مغنية"، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرانوت" الإسرائيلية.

وكان من المقرر أن يزور بيريز هاتين الدولتين الإفريقيتين في شهر يوليو المقبل على رأس وفد كبير يضم حوالى 200 من رجال الأعمال الإسرائيليين.

وأوضحت يديعوت أن القرار بإلغاء هذه الزيارة اتخذ بسبب التكاليف الباهظة المترتبة على الإجراءات الأمنية المشددة الواجب اتخاذها لحماية الرئيس الإسرائيلى، بسبب الإنذارات الأمنية.

وأضافت الصحيفة أن وزير الاتصالات الإسرائيلى "موشيه كحلون" اضطر أيضا إلى إلغاء زيارة لجمهورية أذربيجان، بسبب التكاليف المترتبة على الإجراءات الأمنية لحمايته.

اعتقال 57 تاجر مخدرات إسرائيلى على يد طالبة "ماجستير"
اعتقلت اليوم، الثلاثاء، وحدات من الشرطة الإسرائيلية فى مستوطنة "موديعين"، 57 تاجر مخدرات إسرائيلى.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الشرطة السرية قامت بزرع عميلة سرية قبل 9 أشهر، واستطاعت العميلة جمع عدد من الشواهد والأدلة ضد المشتبه بهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن طالبة بالدراسات العليا تقترب من إنهاء رسالة الماجستير في علم الجريمة، قدمت نفسها لتاجر المخدرات على أنها مغنية فى أحد الملاهي الليلية بتل أبيب، وبهذه الطريقة استطاعت التغلغل داخل أوكار تجار المخدرات وجمع الأدلة ضدهم.

صحيفة معاريف:
ليبرمان: موقف نتانياهو فى واشنطن يعبر عن غالبية الإسرائيليين
أعرب وزير الخارجية الإسرائيلى اليمينى المتطرف "أفيجدور ليبرمان" عن دعمه وتقديره للمواقف التى طرحها رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو"، خلال زيارته الحالية لواشنطن، مضيفا "إن نتانياهو قام بذلك بشكل مثير للاحترام"، زاعما على أن إسرائيل مستعدة لإجراء مفاوضات مع السلطة الفلسطينية فى أى لحظة، إلا أنها لن تقبل أى إملاءات أو شروط.

وأضاف ليبرمان فى تصريحات له خلال جلسة لحزبه "إسرائيل بيتنا" مساء أمس نقلتها صحيفة معاريف، الإسرائيلية "من يتحدث عن حق العودة يقصد فعلا القضاء على إسرائيل"، مشددا على أنه لن يكون هناك مفاوضات على حق العودة ولو للاجئ واحد، وأنه يتعين على أى حكومة فلسطينية قبول شروط الرباعية الدولية.

من جانبه، رأى وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك" بأن خطاب الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" يشكل منطقاً لوضع الخلافات جانبا، والمضى قدما.

وأضاف باراك: "هناك أهمية كبيرة جدا فى ظل عدم التمكن في الأشهر الأخيرة من الوصول لطريق جيد، ولكن إخفاء تحفظاتنا، وبدون المساس بأهمية الاعتبارات الأمنية، ولكن علينا إيجاد طريق للاستمرار فى التقدم مع الأمريكيين والأوربيين، لوقف مساعى السلطة الفلسطينية في سبتمبر".

نتانياهو أمام الـ "إيباك": لا سلام مع فلسطين إلا بالاعتراف بيهوديتنا ولن نتراجع لحدود 67 مطلقا.. وإسرائيل غير مسئولة عما يحدث بليبيا وسوريا وإيران من مظارهرات

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" بأن إسرائيل تريد تحقيق السلام مع الفلسطينيين، إلا أنه يتعين على الجانب الفلسطينى الاعتراف بيهودية إسرائيل وخوض المفاوضات على هذا الأساس، مضيفا "إن هذا الموضوع هو لب النزاع المستمر بيننا وبينهم"، مشددا على أن إسرائيل لن تعود لحدود عام 67 لأنها غير قابلة للدفاع عنها، على حد قوله.

وأضاف نتانياهو خلال خطابه أمام مؤتمر اللوبي اليهودى الأمريكى المؤيد لإسرائيل "ايباك" بواشنطن "أنه يجب الإقرار بحقيقة بسيطة وهى أن إسرائيل ليست مصدر المشاكل فى منطقة الشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن المتظاهرين فى سوريا وإيران وليبيا وغيرها من دول المنطقة يريدون الحرية والتقدم ونيل حياة أفضل، ويجب وقف اتهام إسرائيل بالمسئولية عن كل مشاكل المنطقة.

ورأى نتانياهو أن هذه المشاكل يمكن حلها من خلال انتهاج الديمقراطية الحقيقية، التي تقوم على حرية التعبير وحرية الصحافة ومنح الحقوق المدنية للجميع، زاعما أن إسرائيل يمكن أن تكون نموذجا يُحتذى به فى هذا المجال.

وقدم نتانياهو الشكر للولايات المتحدة والرئيس الأمريكى "باراك أوباما" على مواصلة تقديم المساعدات الأمنية والعسكرية لإسرائيل، حتى فى أوقات صعبة من الناحية الاقتصادية، منوهاً بشكل خاص إلى المساعدات الخاصة التي قدمتها الإدارة الأمريكية لتمويل منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ.

الجدير بالذكر أن نتانياهو كان من المفترض أن يُلقي خطابه أمام الـ "إيباك" فى تمام الساعة الرابعة من فجر يوم ،الثلاثاء، إلا أن بعض الترتيبات الأمنية أخَّرت الخطاب لساعة ونصف الساعة.

فيما ذكرت مصادر إسرائيلية رفيعة لصحيفة معاريف، الإسرائيلية أن نتانياهو سيستعرض فى سياق خطابه الذى سيلقيه أمام الكونجرس الأمريكى رؤيته وسياسته فيما يتعلق بعملية السلام مع الفلسطينيين، مطالباً حركة حماس بالإفراج عن الجندى الأسير لديها "جلعاد شاليط".

صحيفة هاآرتس:
تقرير إسرائيلى: أكثر من 90 طائفة دينية موجودة بإسرائيل
كشف تقرير أصدرته وزارة التضامن الاجتماعى الإسرائيلية، نشرته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن أكثر من 90 طائفة دينية متواجدة فى إسرائيل، ينضم إليها أكثر من 100 ألف مستوطن إسرائيلى، معظمهم من فئة الشباب.

وكشف التقرير أن غالبية الأعضاء تتراوح أعمارهم بين 18-35 سنة، وهم من فئة الشباب القريبين من إنهاء الثانوية، بالإضافة إلى عدد من الجنود المنتهية خدمتهم فى الجيش، ويعانى معظمهم من مشاكل اجتماعية واقتصادية.

وتبين أيضاً من خلال التقرير أن عدد من الأعضاء هم من المتعلمين وذوات الثقافة الأكاديمية، وينتمون إلى عائلات ذات مستوى اجتماعي جيد وملتزمة بواجباتها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة