أبوتريكة: انتظروا سقوط الحكام العرب قريبًا

الجمعة، 15 أبريل 2011 12:04 ص
أبوتريكة: انتظروا سقوط الحكام العرب قريبًا أبوتريكة
فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄◄ الكرة ليست وسيلة لإلهاء الشعب عن السياسة

يتوقع محمد أبوتريكة، نجم النادى الأهلى والمنتخب الوطنى، قرب انتهاء حكم غالبية الزعماء العرب خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد نجاح ثورتى الياسمين بتونس و25 يناير بمصر، معتبراً أنه قد آن الأوان لتلك الشعوب أن تنعم بالديمقراطية الحقيقية وتعيش فى مجتمع متحضر، بعيداً عن الأنظمة الديكتاتورية التى حكمت الدول العربية طوال العقود السابقة، والتى حدت من حرية الأفراد فى التعبير عن آرائهم وأفكارهم.

أبوتريكة قال لـ«اليوم السابع الرياضى» إن نجاح ثورتى مصر وتونس سيكون له صدى واسع فى مختلف البلدان العربية بحيث تدفعها إلى التحرر من قيود الأنظمة الحاكمة حاليًا، خاصة نظامى الرئيس الليبى معمر القذافى والرئيس اليمنى على عبدالله صالح اللذين يعاندان من أجل بقائهما على كرسى الرئاسة.. وتمنى نجم الأهلى أن تحصل الشعوب العربية على استقلالها من أنظمة الحكم الفاسدة القائمة على إدارتها حتى تحيا حياة ديمقراطية من المحيط إلى الخليج، وتواصل نضالها الأكبر فى التطوير ولحاق الدول المتقدمة فى الفكر والثقافة والعلم والتكنولوجيا والرياضة.

فى شأن آخر، طالب تريكة جماهير الأهلى والألتراس بالتواجد فى استاد القاهرة، لتشكيل لجان شعبية، بالتعاون مع الشرطة والجيش، لتأمين مباريات الأهلى ضد من يحاولون تخريب البلاد، مشيرا إلى أن ما حدث فى لقاء الزمالك والأفريقى التونسى فى إياب دور الـ32 من دورى أبطال أفريقيا عبارة عن سلوك خاطئ من بعض الجماهير، وليس له علاقة بـ«فلول» النظام وغيرها مما يتردد على الساحة حالياً.

تابع أبوتريكة قائلاً: إن الرياضة بوجه عام لها رسالة لا تقتصر على الفوز والمكسب فقط، فهى تساهم فى تقريب الشعوب، وقد يكون لها دور فى إصلاح المجتمع وبدء مرحلة جديدة، رافضًا فى الوقت نفسه، المقولة التى كان يرددها البعض بأن الرياضة وسيلة لـ«إلهاء» الشعب عن السياسة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة