سعيد شعيب

«خد سكر الإخوان وصوتك للثوار»

الجمعة، 02 ديسمبر 2011 07:59 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أتمنى من الله جل علاه ألا يكون هناك قرار سياسى بالتغاضى عن التجاوزات التى وقعت فى المرحلة الأولى للانتخابات، وأتمنى من الله جل علاه ألا يكون هناك قرار سياسى بالتغاضى عن تجاوزات تيار دون الآخر.

لأن هذا لو حدث فسينسف مصداقية ونزاهة هذا العرس الديمقراطى، وسوف يعيدنا إلى المربع صفر ويحيل العقل الجمعى للمصريين إلى العقود التى كان يمارس فيها التزوير بقرار سياسى ساندته فيما بعد ثقافة مجتمعية فاسدة، لا ترى فيه جرماً كبيراً، لذلك كان المزور الأكبر فى العهود الماضية هو السلطة الحاكمة، ويشاركها بذات الحرارة المزورون الصغار، وهم بعض من المحسوبين على عائلات وتيارات سياسية ودينية معارضة.

التجاوزات كانت أشكالها كثيرة، منها داخل اللجان الانتخابية من دعاية فجة لتيار دون الآخر، ومنها استخدام الرشاوى الانتخابية، وطبقاً لما تم نشره فالإخوان متورطون فيها، حتى إننى سمعت نكتة من أكثر من شخص تقول «خد سُكر الإخوان وفلوس الفلول واعطى صوتك للثوار». ولكن للحقيقة فهناك متورطون من باقى القوى السياسية مثل الكتلة والوفد.

التجاوز الأكبر كان قبل الانتخابات، وكان مرعباً، فقد تم استخدام الدين على نطاق واسع، من قبل الإخوان والسلفيين، ومن قبل دعاة وزارة الأوقاف فى المساجد، بالإضافة إلى شيوخ كبار مثل القرضاوى ومحمد حسان، بالإضافة إلى اللجنة التى شكلها السلفيون والإخوان وأصدرت فتوى تلمح بتكفير المرشحين غير المحسوبين على تيارهم، وأيضاً الحشد الذى وقف وراءه بعض رجال الدين المسيحيون من مختلف الكنائس.

من المؤكد أن هذا كان متوقعاً، لكن المؤسف أن اللجنة العليا للانتخابات لم تتخذ حتى الآن أى إجراء قانونى من أى نوع، وهو أمر غريب، ومن الصعب أن أعتبره إهمالاً، ولا أريد أن أعتبره تواطئا سياسياً من اللجنة، ومن المجلس العسكرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل خيرالله

شىء مؤسف جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

علمانى

الى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

العلمانية صارت شتيمة فاعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو احمد المصرى

يبدو أنكم لم تنضجو سياسيا بعد

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الدين

اسباب المكسب و الخساره

عدد الردود 0

بواسطة:

إسلام عطية

الحرية والعدالة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري نفسه يفهم حاجة

سكر - طماطم - انبوبة بوتاجاز - فراخ مشوية

احمدك يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

rocka

بدون

فاشلووووووووووووووووووون

عدد الردود 0

بواسطة:

Basem slama

شعب مصر عظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

د.أسامة حسن

لماذا حليت بسكر الإخوان ولم تتغطى ببطانية الكتلة وساويرس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة