سعيد شعيب

لكل العاطلين

الخميس، 17 نوفمبر 2011 08:07 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العنوان هو اسم الحركة التى نشأت بعد الثورة للدفاع عن حقوق العاطلين، وقد اعتزم القائمون عليها الدعوة إلى اعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء احتجاجاً على عدم تنفيذ مطالبهم، وهى بالمناسبة مطالب مشروعة أدعوك وأدعو كل المصريين للتضامن معها.

أولاً من إيجابيات الثورة أن القطاعات المظلومة والمهمشة فى بلدنا تنظم نفسها فى تكتلات للدفاع عن حقوقها والضغط على صانعى القرار لتحقيق مطالبهم، فهذه التنظيمات تفتح مساراً سلمياً ديمقراطياً للحصول على الحقوق، وهذا يحمى المجتمع من اللجوء لطرق غير سلمية للحصول على الحقوق مثل استخدام العنف أو التطرف أو السرقة.. إلخ.

ثانياً لأسباب إنسانية، فالعاطل لا ذنب له فى كونه عاطلاً وليس لديه فرصة عمل، وليس له ذنب فى عدم وجود أى رزق ليعيش منه، ولا تأمين صحى ولا اجتماعى ولا أى شىء، فالمجتمع هو المسؤول عن الوضع الذى وجد نفسه فيه، وحكومات هذا المجتمع هى المسؤولة عن البحث عن حلول لهذه المشكلة.

ثالثاً المطالب التى يرفعها أعضاء هذه الحركة منطقية، منها مثلاً وقف توريث الوظائف للكبار ولأبناء العاملين فى مختلف القطاعات، مثل الشرطة والقضاء والبترول والمؤسسات الصحفية والجامعات، وغيرها، وغيرها، ويكون الفيصل هو الكفاءة. والمطلب الثانى لهم فى المظاهرة التى نظموها فى 25 أكتوبر الماضى طالبوا بمحاسبة من أعلن عن وظائف وهمية فى وزارتى العدل والمالية، وحصد من المتقدمين الملايين ولم يحصلوا على أى وظائف، ويطالبون أيضاً بإعانة بطالة، وتأمين صحى للعاطلين، ووضع حد أقصى للأجور، ووقف نزيف المستشارين فى أجهزة الدولة.

أخيراً أنا وأنت والمجتمع أصحاب مصلحة فى دعم هذه المطالب، والضغط على الحكومة حتى تضع خطة لتنفيذها، والسبب أن العاطل قنبلة موقوتة، من حقه أن ينفجر فى أى وقت، وساعتها سنندم جميعاً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الشيخ

لكل العاطلين .... رفقا بمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

sherief

هو مفيش حد فالح غير فى المظاهرات

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن سعيد محمد

10 مليون معاق ينضمون اليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن النجدي

عايز إجابات يا من تتكلمون من برجكم العالي

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الشيخ

التكافل الاجتماعي من البدائل

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو سيف

يعني إيه تكافل اجتماعي؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سيف الدين

إلى الأستاذ خالد الشيخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة