سعيد شعيب

خطايا طارق البشرى

الأحد، 13 نوفمبر 2011 08:05 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الخطايا تعبير مخفف، والأكثر دقة متروك للتاريخ، فالرجل ما زال يروج لخطاياه فى سلسلة مقالات فى جريدة الشروق، رغم أنه لعب دوراً أساسياً فى «كعبلة» التطور الديمقراطى بعد الثورة، وأشعل النيران بين القوى السياسية، بعد أن مهد الطريق لتياره الدينى لوراثة البلد.

أعرف أن الرجل، وله كامل الاحترام، مؤيدوه كثيرون، ولكن الحق أحق بأن يُتبع، فعندما اختاره المجلس العسكرى لرئاسة لجنة تعديل الدستور كان منحازاً لمن يريدون مصر دولة دينية، ولم يلتزم بروح القاضى العادل، وفرض موقفه السياسى ليس فقط على اللجنة ولكن على مستقبل البلد، وفعل ما يلى عمداً:

1 - كان من المفترض أن تعبر اللجنة عن كل أطياف المجتمع وتياراته السياسية والاجتماعية، ولكنه جعل أغلبيتها من أنصار الدولة الدينية التى يدافع عنها، ولذلك لن تجد فيها أى تيار سوى الإخوان.
2 - لذلك كانت التعديلات التى دافع ويدافع عنها تمهد الأرض لأن يرث البلد التيار الدينى وحده دون غيره، فهو يتوقع أن الأغلبية فى البرلمان القادم ستكون من تياره، ومن ثم جعلها هى التى تختار أعضاء لجنة صياغة الدستور، ولم يشغل باله حتى بوضع ضوابط لعضوية هذه اللجنة، فهو يريد نقل ملكية البلد من مبارك إليهم.
3 - الخطيئة الثالثة أنه جعل صياغة الدستور بعد الانتخابات، لأنه لو تمت قبلها، فلن يضمن أن يكون على مقاس رفاقه أنصار الدولة الدينية.
4 - كل هذه «الكعبلة» والتمهيد للدولة الدينية فعلها البشرى بطلاء ديمقراطى يدعى أنه تعبير عن الأغلبية التى من حقها أن تفعل أى شىء، والسؤال له ولمن يؤيدونه: ماذا لو اختارت هذه الأغلبية طريقاً آخر غيركم، هل ستتركونها تخالف ما تتصورون أنه شرع الله؟









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح سمير

ادعو كل المسيحيين والمسلميين المعتدلين الشرفاء الى التصويت فى الانتخابات

عدد الردود 0

بواسطة:

Nasser

اصبت كبد الحقيقه ولكن

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الامية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

خطايا سعيد شعيب

عدد الردود 0

بواسطة:

أكرم عكاشة

طارق البشرى.فى زمن يكذب فية الصادق

عدد الردود 0

بواسطة:

رمضان عبد الخالق

اتق الله

عدد الردود 0

بواسطة:

العب غيرها

سخافة

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali Ahmed

فعلا الأغلبية ستختار التيار الدينى

عدد الردود 0

بواسطة:

mazen

كيف قبل البشرى ان يتم تعيينة من المجلس العسكرى ثم يعترض الان على قراراتة السيادية ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

د. تامر

طلاسم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة