"الفن ميدان" يعرض فيلم عودة الابن الضال للمخرج يوسف شاهين

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2011 12:51 م
"الفن ميدان" يعرض فيلم عودة الابن الضال للمخرج يوسف شاهين المخرج يوسف شاهين
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم ائتلاف الثقافة المستقلة يوم السبت الموافق 5 نوفمبر الدورة الثامنة من احتفالية "الفن ميدان" فى 11 مدينة مصرية هى القاهرة، الإسكندرية، المنصورة، بورسعيد، الإسماعيلية، الأقصر، الشرقية، أسيوط، والوادى الجديد ( الداخلة والخارجة والقصر)، مؤكداً بذلك على وجوده الفعال على الساحة الثقافية فى مصر، واستمرار دوره فى تقديم الأعمال الفنية والثقافية مجاناً لكل طبقات الشعب فى الشوارع والميادين.

تقام الاحتفالية بالقاهرة فى ميدان عابدين حيث يشارك فيها عدد كبير من الفرق المسرحية والموسيقية منها فرقة إسكندريلا، مشروع كورال الجديد ( إيه العبارة)، فرقة الطبعة الشعبية، اوسكاريزما باند، مراسى باند، و فرقة الورشة التى ستقدم عرض لشهادات أسر ضحايا ماسبيرو. هذا بالإضافة إلى عروض أخرى تتضمن عرضاً للأراجوز، والمايم، وعرضاً للحكي، ومعرضاً للفن التشكيلى عن التليفزيون الحكومى وأحداث ماسبيرو.

تقدم الاحتفالية أيضاً ندوة للكاتب الروائى علاء الأسوانى حول مستقبل مصر، وعرضاً لفيلم عودة الابن الضال للمخرج العالمى يوسف شاهين بجانب عدد آخر من الأفلام القصيرة. وللأطفال يقدم" الفن ميدان" ورشة لصناعة الطيارات الورقية، و ورش رسم، و مسابقات للأطفال مع سيندريلا. وإيماناً بأن للثقافة و الفن دور فى التعبير عن مواقفنا تجاه مجريات الأحداث ينظم ائتلاف الثقافة المستقلة وقفة صامتة بالشموع أثناء اليوم تضامناً مع شهداء ماسبيرو.

"الفن ميدان" احتفالية فنية وثقافية تقام فى السبت الأول من كل شهر فى ميدان عام أو شارع من شوارع مصر، يشارك فيها الفنانون والأدباء تطوعاً دون أجر وتمول كل الأنشطة من تبرعات الأفراد المؤمنين بدور الثقافة والفنون فى بناء المجتمع الديمقراطى.

تأسس ائتلاف الثقافة المستقلة فى 26 فبراير 2011 كأحد التكتلات التى ولدت من رحم الثورة، ويتكون من أكثر من 80 جمعية ومؤسسة ثقافية أهلية و 200 فنان ومثقف مستقل، ويسعى الائتلاف إلى دعم وتنفيذ مطالب ثورة الشعب المصري، و جعل الثقافة والفنون جزءاً أساسياً وفاعلاً من الحياة العامة فى مصر، وتمكين المواطن المصرى من حقه فى تلقى خدمة ثقافية تغنى وجدانه وتزيد معارفه وتفتح له آفاق المستقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة