كتاب جزائريون يصفون قرار حظر الكتب المصرية بـ "الشاذ"

الإثنين، 23 أغسطس 2010 02:01 م
كتاب جزائريون يصفون قرار حظر الكتب المصرية بـ "الشاذ" معارض الكتب الدولية فرصة للتعرف على ثقافات الشعوب
كتبت ندى عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد موقع أورانج الفرنسى أن العديد من المفكرين الجزائريين المقيمين فى الجزائر، أوروبا وأمريكا الشمالية وقعوا على عريضة تطالب برفع الحظر على الكتب المصرية فى المعرض الدولى للكتاب المقرر عقده فى الجزائر العاصمة يوم 27 أكتوبر المقبل.

وأشار الموقع إلى أن الدكتور أحمد بنسعدة الكاتب الجزائرى وطبيب الصحة البدنية المقيم فى كندا كان أول الموقعين على هذه العريضة، التى من شأنها إدانة قرار مفوض "أسيلا" بحظر عرض الكتب المصرية معرض الكتاب المقبل بالجزائر، موضحا أن الموقعين على العريضة يرون فى قرار الحظر مجرد مبادرة "شاذة"، خاصة وأنها من طرف واحد من أجل معاقبة الأدب المصرى والقراء المصريين بعد أحداث مباراة أم درمان الفاصلة فى تصفيات كأس العالم بين منتخب الفريق المصرى والجزائرى.

وقال الموقع إن المفوض أسيلا إسماعيل أمزيان أكد أن الجزائر لم تقم بدعوة أى من الكتاب المصريين وذلك بسبب ردود الفعل المعادية للمثقفين المصريين بعد أحداث مباراة كرة القدم بين البلدين للتأهل لكأس العالم 2010 فى 14 نوفمبر 2010 فى القاهرة.

وفى سياق متصل طالب الملتمسون فى نص البيان المنشور على شبكة الإنترنت من السلطات المعنية رفع الحظر على الكتب المصرية وكتابهم، لكى تتاح الفرصة أمام القراء الجزائريين للتعرف على المواهب الجديدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة