جمال العاصى

الحظ وعبد الواحد السيد أنقذا الزمالك من هزيمة ثقيلة

الخميس، 27 مايو 2010 12:59 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم فوز الأهلى بثلاثية مقابل هدف فى مباراة دور الـ 16 لبطولة كأس مصر على غريمه التقليدى الزمالك.. إلا أن هذه المباراة التى شهدت نزعات هجومية ورفض تام لأفكار الدفاع كان يمكن أن تخرج بنصيب اكبر من الأهداف لصالح الأهلى الذى وقف عبد الواحد السيد حارس الزمالك الكبير وكأنه الفريق عائقا لمحاولات غزوات الأهلى الهجومية واستطاع أن يتصدى إلى أكثر من انفراد سواء من محمد بركات النجم الزئبقى الكبير أو سيد معوض وأبو تريكة ومحمد فضل ..

وجاءت حالة الأنانية التى مارسها سيد معوض صاحب الانطلاقات القوية من الناحية اليسرى بفضل تعاون وتمريرات محمد بركات ولكن معوض رفض ان يكون هدافا فى مرمى الزمالك وأيضا ظهرت الأنانية والطمع والمزاجية أيضا فى أدائه فهناك اكثر من كرة كان يستطيع تمريرها لزملائه المهاجمين وبالذات محمد فضل وابو تريكة الا انه كان يرفض التمرير ليحاول التسجيل بنفسه ، وأرى أن واجبا مهما أن يتم توجيه اللوم من الجهاز الفنى لسيد معوض لان كرة القدم لا تعرف سوى جماعية الأداء وإنكار الذات أيضا.

أما الحظ فكان حليفا للزمالك ولم يضاب مرماه بأكثر من ستة أهداف كانت كفيلة أن تعيد فضيحة الستة السابقة.. ويبدو أيضا أن الحظ كان رحيما بجماهير الزمالك التى زحفت الى ستاد القاهرة باعداد كبيرة ويحذوها الأمل بالفوز بعد تصريحات حسام حسن المدير الفنى للفريق والذى قال مؤكدا لجماهير الزمالك بأن الكأس للزمالك وأرى أن العميد حسام حسن سقط فى أول اختبار حقيقى له مع الزمالك لانه كانت الحجة الكبرى أنه لم يستلم مقاليد أمور الفريق فى الدورى منذ بداية الموسم .

وعموما رغم ان الزمالك كان صاحب الهدف الاول فى بداية الدقيقة الاولى للمباراة .. إلا ان همة واصرار وروح الفانلة الحمراء كلها عوامل فاز بها الاهلى وعموما اسوأ ما فى هذة المباراة حالات الضرب بالكوع والتى كانت من نصيب وائل جمعة بعدما سالت دمائه بعد تعمد احمد جعفر ضربه .ز ونفس المشهد كان من نصيب محمد فضل الذى سالت دمائه ايضا بكوع محمود فتح الله ولم يرحم كوع حسن مصطفى ايضا وجه احمد حسن .. ويبدو ان الزمالك فى خطته قد وضع الضرب بالكوع اساس لمقاومة تفوق ومهارة واللياقة البدنية للاهلى .. عموما مبروك لحسام البدرى وعلاء ميهوب ومحمد يوسف واحمد ناجى على الاخلاص والتركيز ورغبة الفوز المستمرة دون ضجيج اعلامى ودون هاوجس والشعور بالمؤامرة لكل عناصر اللعبة.

الصقر: راضى عن أدائى.. وتعلمت من أخطائى
فضل: "الجماعية " سر تفوق الأهلى على الزمالك
نيكولا: الأحمر أفضل.. ومعوض وبركات سر الفوز
بركات: الزمالك "أفلت" من فضيحة
البدرى: الأهلى تلاعب بالزمالك.. والكأس يقترب
الزمالك يخرج فى حماية الأمن خوفاً من الكاميرات
خشبة: الجماعية والتركيز سر الانتصار الأحمر
الهزيمة تصيب عبد الشافى بالإغماء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة