بحضور داليا مجاهد وفرخندة حسن و نجيب ساويرس

مؤسسة أشوكا تفتتح منتدى العالم العربى للإبداع

السبت، 15 مايو 2010 08:38 م
مؤسسة أشوكا تفتتح منتدى العالم العربى للإبداع د. إيمان بيبرس المدير الإقليمى للمؤسسة أشوكا
كتبت رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت مؤسسة أشوكا أمس "منتدى العالم العربى للإبداع الاجتماعى"، وشمل اللقاء تكريم زملاء أشوكا الجدد، والذين تجاوز عددهم 300 شريك هذا العام.

وقالت د. إيمان بيبرس المدير الإقليمى للمؤسسة إنها تحاول من خلال المنتدى أن تمدهم بتجربتها مع الرئيس أوباما، حيث شاركت فى حلقة نقاش عن الإبداع والريادة فى المجال الاجتماعى مع كل من شارلوت هوشمان من مؤسسة لاروش وكريس هيو مؤسس فيس بوك، وأثبتت القمة أن الريادة كلمة توحد الجميع رغم اختلاف اللغات حيث تخلق الفرص الجديدة.

وأكدت على أن الجميع يسعى للمساهمة الآن فى صنع عالم أفضل، والدليل على ذلك ما فعله رجال الأعمال من استعداد للاستثمار فى المشروعات الجديدة، وأبدى رجال الأعمال استعدادهم للاستثمار فى المشروعات والبحث على الإبداع مابين الشباب.
وأضافت أن المنتدى يعتبر بداية لحركة من أجل العرب وبيد العرب حيث سيتم الاحتفال به سنويا فى بلدان مختلفة، مع توفير منصة للإبداع الاجتماعى.

وأوضحت أن المنتدى سيعمل كحافز للتغيير الاجتماعى وملتقى المبدعين الاجتماعيين من أركان العالم لمشاركة الأفكار.

وأكدت أنه بالرغم من وجود العديد من الصعوبات فى طريق الإبداع إلا انه يتم العمل من خلال حشد الجهود لمواجهتها، من خلال بناء جسور التعاون بين قطاع الأعمال والمجتمع داخل المنطقة وعلى المستوى الدولى، وسيعمل المؤتمر على وضع إطار للاستثمار الاجتماعى وتحديد المعوقات التى يواجهها المبدعون الاجتماعيون.

وشمل اللقاء تكريم عدد من الشخصيات منهم رجل الأعمال نجيب ساويرس، وداليا مجاهد مستشارة البيت الأبيض للشراكة والجوار، ومديرة مؤسسة جالوب للدراسات الإسلامية، والدكتورة فرخندة حسن الأمين العام للمجلس القومى للمرأة، وزملاء مؤسسة أشوكا الجدد الذين قدموا إبداعات اجتماعية فى عدد من المجالات، منهم أحمد المراغى المصرى الذى عمل على تمكين المكفوفين من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

وعزة كامل التى استخدمت التعليم التجريبى ووسائل الإعلام غير الرسمى للتغلب على العزلة، وبلسم ولولوة الأيوب اللتان سعيتا لترسيخ فكرة أن المرأة الخليجية بإمكانها تحقيق بطولات رياضية وذلك من خلال "لعبة الشيش"، وفيروز عمر التى أحدثت ثورة فى عالم الدعم النفسى المصرى من أجل حماية الصحة النفسية.

وجوان بجالى الأردنية التى تعمل على دعم السلام بين البلدان التى تعانى الصراعات من خلال منظمتها " بلادى"، كما تم تكريم المهندس محمد الصاوي، وسمر دودين من الأردن فى منطقة يعمها التنوع الثقافى حيث تساند سمر الشباب فى العمل على حل المشكلات التى يواجهونها، ومن الأردن زينب المومنى أيضا التى أسست أول اتحاد للمزارعات فى العالم العربي، وربيع زريقات الأردنى الذى ابتدع نوعا جديدا من السياحة" السياحة التبادلية" الذى يعمل على تغيير النظم الاجتماعية الحالية لتصبح أكثر عدالة ولتضم جميع قطاعات المجتمع.

و"أشوكا" مؤسسة دولية غير هادفة للربح أنشئت فى 1980 وتعمل فى 53 دولة. وتم افتتاح مكتب أشوكا الإقليمى للوطن العربى فى مارس 2003 ليغطى جميع الدول العربية، كما تم تسجيلها فى وزارتى الخارجية والشئون الاجتماعية المصريتين كمنظمة دولية تحت رقم 34 لعام 2004 وتهدف المؤسسة إلى تطوير وتحسين القطاع الاجتماعى والأهلى عن طريق مساعدة وتنمية قدرات الأفراد النابغين فى هذا القطاع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة