تكرار الجلطة الدماغية يقود إلى الموت

الخميس، 18 فبراير 2010 08:08 م
تكرار الجلطة الدماغية يقود إلى الموت دراسة علمية فى جامعة ساوث كارولاينا عن مرضى الجلطة الدماغية
كتبت شيماء جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية فى جامعة ساوث كارولاينا الطبية عن مرضى الجلطة الدماغية، الذى يواجهون خطر إصابتهم بها مرات متكررة مما يتسبب بوفاتهم.

وأوضح الدكتور فويى فنغ أخصائى الأمراض العصبية، أن احتمال الإصابة بالجلطة الدماغية مرة أخرى أمر وارد، وأن واحداً من بين 12 ممن أصيبوا بها فى السابق، قد يصاب بها مرة أخرى خلال فترة قصيرة، وبأن واحداً من بين أربعة قد يتوفى جراء ذلك بعد سنة من إصابته بها.

كما أفاد الدكتور ماجاز مونيس مدير خدمات الجلطة الدماغية فى جامعة ماساشوستس، أن على الأطباء اتخاذ خطوات صارمة لمنع تكرر الإصابة بالجلطة الدماغية، مطالباً باتباع نظام صحى سليم وممارسة الرياضة والغقلاع عن التدخين، لأنه قد يقلل خطر الإصابة بها مرة ثانية.

ونشرت نتائج الدراسة فى دورية "علم الإعصاب" فى السادس من الشهر الجارى، التى شملت الدراسة حوالى 10400 مريض مصاب بالجلطة الدماغية فى ساوث كارولاينا، مضيفاً إلى أن الإحصاءات تشير إلى أن المصاب بالجلطة الدماغية قد يصاب بها مرة أخرى وقد يعانى أيضاً من أمراض القلب.

وأظهرت الدراسة، أن حوالى 25% من هؤلاء ماتوا خلال السنة الأولى من إصابتهم بالجلطة، فيما أصيب حوالى 8% منهم بجلطة أخرى خلال عام من وقوع الجلطة الأولى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة