«صبحى» الدراويش: فوتا برىء من توجيه السباب لى

الخميس، 09 ديسمبر 2010 10:59 م
«صبحى» الدراويش: فوتا برىء من توجيه السباب لى محمد صبحى حارس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر
حوار- عمر الأيوبى - تصوير: ياسر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄◄لو عند الإسماعيلى فلوس كنا «كسّرنا الدنيا»

محمد صبحى، حارس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر، من أبرز نجوم الدراويش، يقدم هذا الموسم أداء متميزاً دفعه لحجز مكان بقائمة الفريق الوطنى، وشارك لأول مرة فى لقاء أستراليا الودى. التقت به «اليوم السابع» وحاورته عن مشاكل ناديه وفرص المنافسة على لقب الدورى، والموقف الصعب للمنتخب فى تصفيات أمم 2012، وأسرار مفاوضات الأهلى وإنبى والمصرى.. فى هذا الحوار...

◄◄ هل يستطيع الإسماعيلى المنافسة على الدورى هذا الموسم؟
- نلعب بهدف المنافسة على أى بطولة نشارك فيها، وأعتقد أننا فريق يمتلك مجموعة ممتازة من اللاعبين تعد هى الأفضل فى مصر فنياً ومهارياَ وخلقياً، وجمهوراً عظيماً يحرك الصخر ويدفعنا ويحفزنا دائماً للإجادة، وتحقيق الانتصارات، ولولا الأزمات المالية وتأثيرها على الفريق لكان الدورى بطولة مفضلة لنا.

◄◄ ماذا تقصد بالأزمة المالية وتأثيرها على الفريق؟
- اللاعبون لديهم ضغوط رهيبة بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم، وحبهم للإسماعيلى هو الدافع للإجادة، «ولو نمتلك الفلوس كنا هنكسر الدنيا».

◄◄ هل انتهت مشكلتك مع الهولندى مارك فوتا؟
- لم تكن هناك مشكلة بالمعنى المفهوم، والذى حدث أنه سوء فهم فقط، وانتهى بسرعة، حيث أننى التزمت بقرار الجهاز الفنى وحالياً علاقتنا تسير بصورة متميزة.

◄◄ وماذا عن حقيقة قيام فوتا بسبك أمام اللاعبين؟
- هذا غير حقيقى، ومبدئياً الخواجة لا يتحدث باللغة العربية.. وهو مدرب محترم، ومن الصعب أن يتجاوز حدوده.

◄◄ ما حقيقة مفاوضات الأهلى معك؟
- اتصل بى أكثر من مسؤول أهلاوى وطلبوا الجلوس معى، ولكن الإسماعيلى كان أسرع وأنهى موضوع التجديد.

◄◄ وكيف ترى مشاركتك مع المنتخب فى مباراة أستراليا الودية مؤخراً؟
- بالطبع كنت سعيداً جداً لأن المشاركة الفعلية تختلف عن الجلوس على دكة البدلاء أو التواجد فقط فى معسكر الفريق، وأعتبر مباراة أستراليا بداية تحقيق أحلامى الكبيرة فى التربع على عرش حراسة مرمى المنتخب الوطنى.

◄◄ هل منتخب مصر قادر على عبور عنق الزجاجة والتأهل لأمم أفريقيا 2012؟
- بإذن الله منتخبنا سيتأهل إلى أمم 2012 بغينيا والجابون، والموقف المتأزم حالياً سنتجاوزه خلال الفترة المقبلة، ومباراة جنوب أفريقيا ستكون بوابتنا للعودة من جديد للمنافسة، وصفوف فريقنا ستشهد عودة حسنى عبد ربه، ومحمد زيدان، مع بقية اللاعبين الذين تعاهدوا على تصحيح الأوضاع واستعادة مكانتنا.

◄◄ ما رأيك فى بطولة الدورى هذا الموسم؟
- الدورى الموسم الحالى مختلف عن المواسم الماضية، والدليل أن هناك أكثر من 6 فرق تنافس على اللقب، ولا تعرف من الفريق الذى سيفوز باللقب أو الفرق التى ستهبط، كما أن الفوز لم يعد مقتصراً على الأهلى والزمالك والإسماعيلى، لأن جميع الفرق تلعب للفوز فى أى مباراة.

◄◄ ماذا ينقص الكرة المصرية للوصول للعالمية؟
- الكرة المصرية مصنفة عالمياً خاصة بعد حصولنا على بطولة الأمم ثلاث مرات متتالية، وحصولنا على رقم 9 فى الترتيب العالمى، إلى جانب وصول الأهلى لبطولة العالم للأندية، فضلاً عن بطولات الأهلى والزمالك والإسماعيلى أفريقيا، ولكننا نطمح فى الوصول لأفضل من ذلك واتباع نظم الاحتراف التى تسير عليها الدول الأوروبية، خاصة فى الالتزام بمواعيد المباريات وعدم تغييرها من فترة لأخرى كما يحدث حالياً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة