قلق إسرائيلى من التجاوب الدولى بالاعتراف بفلسطين دولة مستقلة.. وأمريكا ستجد صعوبة فى إصدار فيتو حول الاستيطان.. ومستشار ساركوزى يقدم مساعدات فرنسية للسلطة الفلسطينية

الخميس، 23 ديسمبر 2010 11:20 ص
قلق إسرائيلى من التجاوب الدولى بالاعتراف بفلسطين دولة مستقلة.. وأمريكا ستجد صعوبة فى إصدار فيتو حول الاستيطان.. ومستشار ساركوزى يقدم مساعدات فرنسية للسلطة الفلسطينية
إعداد محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جريدة القدس الفلسطينينة
قلق إسرائيلى من التجاوب الدولى بالاعتراف بفلسطين دولة مستقلة
أبدت إسرائيل قلقاً كبيرا من التجاوب الدولى من فكرة الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة التى سبق لبعض دول أمريكا اللاتينية أن أعلنت تأييدها لها.

وأفادت تقارير صحافية، أن تل أبيب تخشى حقاً من تأييد "جارف" للفلسطينيين، وإمكان أن يتبنى مجلس الأمن قراراً بالتنديد بالمستوطنات فى الأراضى المحتلة عام 1967، وتأكيد عدم الاعتراف بشرعيتها.

وأضافت أن وزارة الخارجية ترمى بثقلها لفرملة سريعة لنية عشر دول أوروبية رفع مستوى العلاقات بينها وبين السلطة الفلسطينية، ما من شأنه أن يعزز احتمال اتخاذ مجلس الأمن قراراً بعدم شرعية الاستيطان.

مستشار ساركوزى: مساعدات فرنسية للسلطة الفلسطينية
أكد السفير بيير دوكين، مستشار الرئيس الفرنسى نيكولاى ساركوزى، المكلف بمتابعة مؤتمر باريس للمانحين للدولة الفلسطينية، أن ما تم تحقيقه من خلال مؤتمر باريس خلال السنوات الثلاث الماضية كان استثنائياً.

وقال دوكين إنه تم التعهد بمبلغ 7.7 مليار دولار كمساعدة للسلطة الفلسطينية بما يشمل دعم الميزانية ودعم المشاريع ومساعدات إنسانية وغذائية، وسنرى الأرقام الدقيقة لما تم صرفه فى نهاية العام، ولكننى على ثقة كبيرة بأننا سنصل إلى هذا الرقم، بما فى ذلك 4 مليارات و300 مليون دولار مساعدات للميزانية، وهو بطبيعة الحال أمر استثنائى.


جريدة الأيام
انتهاء أعمال إعادة بناء قسم الطوارئ بمستشفى القدس بفلسطين
انتهت أعمال إعادة بناء قسم الطوارئ فى مستشفى القدس فى غزة والذى أصيب بأضرار جسيمة خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل عامين.

وسيتم تزويد قسم الطوارئ الموجود فى الطابق تحت الأرضى فى المستشفى ويديره الهلال الأحمر الفلسطينى، بحلول الربيع المقبل، بمعدات للتصوير الطبى وتجهيزات للمختبر لجعله مركز تشخيص لكل القطاع.

ومولت هيئة التنمية الفرنسية الحكومية إعادة بناء قسم طوارئ مستشفى القدس الذى بلغت كلفته مليونى يورو، منها 1,3 مليون يورو للتجهيزات.

مسئولون فلسطينيون: أمريكا ستجد صعوبة فى إصدار فيتو حول الإستيطان
قال مسئولون فلسطينيون إن الولايات المتحدة الأمريكية ستجد صعوبة فى استخدام حق النقض (الفيتو) ضد قرار فى مجلس الأمن الدولى حول الاستيطان فى ظل الإجماع الدولى على وجوب وقف الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية، بما فى ذلك التصريحات الأمريكية العلنية التى ترى فى هذه الأنشطة تقويضاً لجهود السلام والثقة بين الطرفين.

وعبر مسئولون فلسطينيون لـ"الأيام" عن استغرابهم الشديد بشكل خاص من ورقة غير رسمية من 6 نقاط قدمها الأمريكيون مؤخراً بشأن القضايا التى سيتم بحثها فى المفاوضات غير المباشرة والمتوازية التى تخطط لها الإدارة الأمريكية فى ضوء فشلها فى إقناع الحكومة الإسرائيلية بتمديد تجميد الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة