الجمهورية اليمنية: أدراج أسماء 36 إرهابيا إلى قوائم "الإنتربول الدولى"

الخميس، 23 ديسمبر 2010 02:37 ص
الجمهورية اليمنية: أدراج أسماء 36 إرهابيا إلى قوائم "الإنتربول الدولى" بعض المشتبه فى قيامهم بعمليات إرهابية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة "الجمهورية" اليمنية عن مصادر أمنية قولها، إن وزارة الداخلية اليمنية تقدمت بطلب لمكتب الإنتربول الدولى فى صنعاء بضم أسماء عشرات الأشخاص المتهمين بجرائم إرهابية وجنائية، وذلك لإدراجهم فى القوائم الخاصة بملاحقة الإرهابيين داخل الأراضى اليمنية وخارجها.

وقالت الصحيفة، إنّ السلطات الأمنية رفعت أسماء ما يقرب من 90 مجرما من بينهم 36 متهماً بجرائم إرهابية، ومشيراً فى الوقت ذاته، إلى أنّ طلب الداخلية اليمنية لملاحقة المتهمين قد جاء بعد أن صعب على أجهزتها الأمنية العثور عليهم، ومن المتوقع أن يكونوا قد فروا إلى خارج البلاد.

وأشار المصدر إلى أن من بين المتهمين الذين تلاحقهم الأجهزة الأمنية بقضايا إرهابية، 5 سعوديين، وشخصين صوماليين كانوا قد دخلوا الأراضى اليمنية بطرق غير شرعية ومن بينهم من يحمل الجنسية اليمنية.

ويواجه المتهمون تهما تتعلق بالتخطيط للقيام بأعمال تخريبية وإرهابية ضد مصالح ومنشآت أجنبية، إضافة إلى مهاجمة المقرات الأمنية فى صنعاء، وعدن، وأبين، وحضرموت، وشبوة، وصعدة، فى حين يواجه بقية المتهمين تهما جنائية تتعدد بين القتل العمد، والتزوير، والسطو المسلح.

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية نشرت أسماء هؤلاء المطلوبين مع بياناتهم الشخصية فى جميع المرافق الأمنية، ومنافذ البلاد، واعدة بتسليم مكافآت مالية لكل من يساعد فى الكشف وإلقاء القبض عن أى منهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة