الاتحاد" الإماراتية:"سى آى إى":"ويكيليكس" أضرت بتجنيد مخبرين جدد

الخميس، 23 ديسمبر 2010 08:16 ص
الاتحاد" الإماراتية:"سى آى إى":"ويكيليكس" أضرت بتجنيد مخبرين جدد وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سى آى إى"
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية مساء، الأربعاء، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سى آى إى" أطلقت فريق عمل لتقييم تسريب موقع "ويكيليكس" مئات آلاف المراسلات الدبلوماسية والملفات العسكرية الأمريكية، كما أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية يوم أمس الأربعاء أن اللجنة تحمل رسمياً اسم "فريق عمل ويكيليكس"(Wikileaks Task Force)، لكنها تعرف فى مراكز الـ"سى آى إى" باسم مختصر هو "W.T.F.".

ونقلت "الاتحاد" عن مسئولين من الـ"سى آى إى" قولهم إن الوكالة تعمل على وضع قائمة بالمعلومات السرية التى توزع بشكل روتينى على عشرات الشبكات التى تربط موظفيها فى مختلف أنحاء العالم.

وقالت إن فريق العمل سيركز على التأثير المباشر للملفات التى سربت مؤخراً، وتحديد ما إذا كانت أضرت بقدرة الوكالة على تجنيد مخبرين نتيجة تراجع الثقة بقدرة الحكومة الأمريكية على الحفاظ على الأسرار.

وأفادت "الاتحاد" بأن المتحدث باسم الوكالة جورج ليتل قال إن "المدير طلب من فريق العمل دراسة عما إذا كانت تسريبات ويكيليكس الأخيرة قد تضر بعلاقات الوكالة الخارجية أو عملياتها"، ويترأس مركز مكافحة الاستخبارات فى الـ"سى آى إى" فريق العمل الذى يضم أكثر من عشرين موظفاً من أقسام مختلفة فى الوكالة.

كما نقلت الصحيفة عن مسئول رفيع من الوكالة تقاعد مؤخراً قوله إنه رغم إن الـسى آى إى بدأت تتشارك المعلومات فى العقد الفائت، إلا أنها "لم تجعل كل شىء متاحاً، وقد نجح النظام إلى حد كبير".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة