وزارة الهجرة العراقية تنفى وجود عمليات فرار من جانب الأسر المسيحية.. ومقتل ثلاثة مقاتلين ليبيين قبل قيامهم بعمليات فى العراق

الأربعاء، 22 ديسمبر 2010 01:17 م
وزارة الهجرة العراقية تنفى وجود عمليات فرار من جانب الأسر المسيحية.. ومقتل ثلاثة مقاتلين ليبيين قبل قيامهم بعمليات فى العراق
إعداد محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جريدة العراق اليوم

وزارة الهجرة العراقية تنفى عمليات فرار من جانب الأسر المسيحية
نفت وزارة الهجرة والمهاجرين وجود فرار جماعى للمسيحين إلى خارج البلاد، لكنها أكدت نزوح "98" عائلة مسيحية إلى إقليم كردستان بسبب الأحداث الأخيرة.

وقال سلام الخفاجى وكيل الوزارة: "لا توجد لدى وزارة المهاجرين معلومات عن فرار آلاف المسيحيين إلى الخارج، لكن هناك عائلات غادرت إلى إقليم كردستان، والوزارة تقوم بزيارتهم والتنسيق من أجل عودتهم وتقديم المساعدات لهم، لاسيما فيما يخص وظائفهم وممتلكاتهم".

قيادية فى التحالف الوطنى العراقى: تشكيل المالكى للوزارات غير مكتمل

قالت القيادية فى التحالف الوطنى العراقى النائبة صفية السهيل: إن تشكيل المالكى الوزارى غير مكتمل إلى الآن.

وأضافت فى تصريح، "إن المالكى ينتظر حسم الكتل السياسية لأسماء مرشحيها، إذ إن الأمور غير مكتملة داخل القائمة العراقية والتحالف الوطنى، إضافة إلى وجود مطالب للتحالف الكردستانى حسبما سمعنا".

وتابعت السهيل، "إضافة لكل هذا، فنحن النساء لدينا مطالب، إذ لم يتم إسناد أى وزارة لأية امرأة".

وعبرت عن استغرابها من استعداد سياسيين لتسلم وزارة المرأة، مشيرة إلى أن هذا الاستعداد ليس نابعا من الفهم الحقيقى لقضايا المرأة، بل من أجل الحصول على منصب وزارى، بحسب قولها.

جريدة الصباح

الرئيس العراقى جلال طالبانى يزور تركيا للمشاركة فى قمة منظمة التعاون الاقتصادى
ذكرت وكالة إخلاص للأنباء التركية، أن رئيس الجمهورية، جلال طالبانى، سيزور مدينة اسطنبول التركية للمشاركة فى قمة منظمة التعاون الاقتصادى لرؤساء الدول والحكومات المقرر عقدها الخميس المقبل، إذ سيحل العراق ضيف شرف على القمة.

وأضافت الوكالة، أن طالبانى سيلتقى خلال الزيارة الرئيس التركى عبد الله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوجان على هامش أعمال القمة الاقتصادية.

وأشارت إلى أن المباحثات ستتناول كيفية تطور العلاقات الثنائية بين البلدين فى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وزير النقل العراقى يستعيد الطائرات والقطع الحربية المحتجزة لدى إيران وتونس والأردن

أوشكت وزارة النقل العراقية على غلق ملف الطائرات والقطع البحرية العراقية المحتجزة لدى إيران والأردن وتونس.

فيما طالبت بعدم رفع التمويل المركزى عن بعض مشاريعها التى تعتمد نظام التشغيل المشترك مع القطاع الخاص.

وقال وزير النقل/ عامر عبد الجبار، على هامش افتتاح مشروع البوابات الذكية فى مرأب العلاوى ببغداد: إن ملف الطائرات العراقية الجاثمة فى المطارات التونسية والأردنية والإيرانية أوشك على الإغلاق، بعد اعتراف إيران باحتجازها طائرات وقطعا بحرية عراقية، وبيع الطائرات الموجودة فى الأردن لكونها لا تصلح للطيران، وعرض ما هو موجود فى تونس للبيع.

جريدة الدستور العراقية

مقتل ثلاثة مقاتلين ليبيين قبل قيامهم بعمليات فى العراق
أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء محمد العسكرى مقتل ثلاثة "إرهابيين" ليبيين كانوا يعدون لتنفيذ هجمات فى عيد الميلاد، وذلك خلال عملية نفذتها القوات العراقية فى الموصل. وقال العسكرى: إن "قوة خاصة من الجيش العراقى قتلت ثلاثة انتحاريين ليبيين فى عملية نفذت أمس.

وأضاف أن "القوة داهمت فجرا منزلا قيد الإنشاء، فى منطقة الجانب الأيمن لمدينة الموصل عندما تعرضت لإطلاق نار وهجوم بثلاث قنابل يدوية"، مشيرا إلى أن "قواتنا اشتبكت مع الإرهابيين الثلاثة وتمكنت من قتلهم".

وزارة العدل العراقية تحمل رئاسة الجمهورية مسئولية تأخر تنفيذ أحكام الإعدام
حملت وزارة العدل العراقية رئاسة الجمهورية مسئولية عرقلة تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة من المحاكم بحق المدانين، مبينة أن الحديث عن تراخيها فى تنفيذ الأحكام القضائية غير صحيح.

وقال وكيل الوزارة، بوشو إبراهيم: "إن وزارته ليس بيدها تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق المدانين، فالقضية متعلقة بصدور مرسوم جمهورى يتضمن أسماء المطلوب إعدامهم مع أرقام القضايا التى أدينوا بها".

وأوضح إبراهيم أن "الوزارة تعمل وفق الأصول القانونية فى إدارة ملف المحكومين بالإعدام، كون هذا الأمر فيه الكثير من التعقيد والتشابك".

وشدد على أن "وزارته لا تتحمل إطلاقا تأخر تنفيذ أحكام الإعدام"، مضيفا، أن "وزارته نفذت ما يقارب 257 حكماً بالإعدام منذ عام 2005 بعد صدور مراسيم جمهورية توكل فيها وزارة العدل تنفيذ الأحكام بحق الأشخاص المعنيين".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة