صحف فرنسية: ولاية فرنسية ترفع شكوى ضد مواطن جزائرى لكسره علم فرنسا.. نائب اشتراكى يندد بموقف ساركوزى فى الكوت ديفوار

الأربعاء، 22 ديسمبر 2010 03:12 م
صحف فرنسية: ولاية فرنسية ترفع شكوى ضد مواطن جزائرى لكسره علم فرنسا.. نائب اشتراكى يندد بموقف ساركوزى فى الكوت ديفوار
إعداد ندى عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صحيفة لوبوا:

ولاية فرنسية ترفع شكوى ضد مواطن جزائرى كسر علم فرنسا
ذكرت صحيفة لوبوا الفرنسية، اليوم، الأربعاء، أن ولاية "الألب ماريتيم الفرنسية، رفعت شكوى ضد مواطن جزائرى لكسره علم فرنسا الذى كان يزين مبنى الشئون الإدارية.

وقالت الصحيفة، إن هذا الشاب البالغ من العمر 26 عاما، كان يسعى لتحديد إقامته فى مكتب المحافظة، وفجأة ثار بسبب تساؤلات المسئولة ثم استولى على العلم الموجود بالمكتب وقام بتكسيره.

وأضافت الصحيفة، أنه تم السيطرة على الوضع بعد تدخل رجال الشرطة الذين أصيبوا بجروح طفيفة، وذلك بعد تقديم المسئولة والعمال فى المبنى الإدارى شكوى ضد هذا الشاب.

وأكدت المسئولة التى كانت تستجوبه لتجديد إقامته، أنها قدمت الشكوى بسبب تدميره للممتلكات الاعمة وإفساد رمز الجمهورية الفرنسية، مشيرة أن إهانة العلم واحتقاره تعتبر مخالفة تستلزم دفع غرامة مالية قيمتها ألف وخمسمائة يورو.

- نائب اشتراكى يندد بموقف ساركوزى فى كوت ديفوار
أعرب "فرنسوا هولاند" سكرتير الحزب الاشتراكى السابق فى فرنسا، عن اعتراضه على المبادرات التى اتخذها الرئيس نيكولا ساركوزى بشأن الكوت ديفوار، وقال: "ليس من شأن ساركوزى اتخاذ مبادرات حل الأزمة بشأن الكوت ديفوار ولكن من شأن الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى"، جاء ذلك إيذانا بالاجتماع الذى عقد اليوم فى قصر الإليزيه حول الوضع فى الكوت ديفوار.

كما أكد النائب كوريز حديث هولاند وقال، إن المنهج السليم لمواصلة الضغط على الكوت ديفوار لابد أن يكون من الولايات المتحدة و الاتحاد الأفريقى.

وشدد النائب كوريز، على أن قرار تواجد 900 جندى فرنسى فى الكوت ديفوار لم يكن بقرار فرنسا، ولكن بتكليف من الولايات المتحدة، لذلك أكد أنه لابد أن نتجنب الخروج من هذه الشرعية الدولية باتخاذ القرار من جهه واحدة.

أما فيما يتعلق بإنذار ساركوزى لجباجبو بالتنحى من الكوت ديفوار، أكد السكرتير الأول السابق "هولاند": "عند توجيه أى إنذار لابد من التأكد أنه سيؤخذ به تجنباً للإحراج الذى سوف تتعرض له مكانة فرنسا فى المجتمع الدولى"، وشدد على ضرورة التعقل فى استخدام القوات الفرنسية.


صحيفة لوفيجارو:

فرنسا تستقبل أطفال هايتى لقضاء الكريسماس مع أسرهم الجديدة
سطر حوالى 105 أسرة فرنسية أمس، الثلاثاء، نهاية الماراثون القانونى والدبلوماسى، الذى خاضوه لمدة عام مع السلطات فى هايتى، بوصول الأطفال الأيتام الذى طالبت الأسر الفرنسية تبنيهم وقضاء معهم أعياد الكريسماس منذ حوالى عام.

حيث أشارت صحيفة لوفيجارو، فى صدر صحيفتها، إلى أن 113 طفلا من هايتى وصل صباح اليوم، إلى مطار "رواسى شارل دو جول"، حيث قامت لجنة الترحيب الإدارية باستقبال هذه الأطفال مع أسرهم الجديدة.

من جهتها أعربت "ميشال أليو مارى" وزيرة خارجية فرنسا عن سرورها بشأن هذا الاتفاق الحكومى بين فرنسا وحكومة هايتى.

ولفتت الصحيفة الانتباه إلى أن من المقرر عودة هؤلاء الأطفال إلى هايتى مرة أخرى بعد قضاء عطلة الكريسماس مع أسرهم الذين كافحوا من أجل إغاثة هؤلاء الأطفال وتبنيهم بعد فقد أسرهم فى زلزال يناير الماضى الذى أودى بحياه حوالى 250 ألف شخص.


صحيفة لوموند:

وزيرة خارجية فرنسا السابقة تشغل منصب سفيرة فرنسا لليونسكو
أكدت صحيفة لوموند الفرنسية فى صدر صفحتها السياسية، أنه تم تعيين "راما ياد" وزيرة الدولة السابقة للشئون الخارجية وحقوق الإنسان ووزيرة الدولة السابقة لشئون الرياضة فى فرنسا، فى منصب سفيرة فرنسا الدائمة فى اليونسكو، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذى انعقد صباح اليوم، الأربعاء.

حيث أشارت الصحيفة إلى أن "راما ياد"، ستحل محل كاترين كولونا وزيرة الشئون الأوروبية السابقة والمتحدث الرسمى للرئيس السابق "جاك شيراك".

ولفتت الصحيفة، إلى أن "ياد" سبق وشغلت منصب وزيرة الدولة لحقوق الإنسان فى الفترة من 2007- إلى 2009، ثم وزير الدولة لشئون الرياضة خلال 2009- 2010.

ويذكر عن "ياد"، التى تصدرت قائمة أكثر الشخصيات السياسية الشعبية فى فرنسا، كذلك تم احتسابها ضمن الشخصيات الأكثر شغبا فى الحكومة الفرنسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة