"الإندبندنت": بريطانية ترفض تقديم معلومات حول جنود إسرائيليين مفقودين

الأربعاء، 22 ديسمبر 2010 06:47 م
"الإندبندنت": بريطانية ترفض تقديم معلومات حول جنود إسرائيليين مفقودين جنود إسرائيليين _ صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "الإندبندنت" عن أن الحكومة البريطانية ترفض إزاحة الستار عن برقيات دبلوماسية ربما تساعد فى معرفة مصير الجنود الإسرائيليين الثلاثة الذين اختفوا خلال غزو لبنان عام 1982.

فبعد ثلاثة عقود على أسر الجنود الثلاثة، وهم زاكارى باوميل، وزفى فيلدمان ويهود كاتز، خلال القتال الشرس فى لبنان، فإن مصيرهم لا يزال غامضاً، وتشير عدة تقارير إلى نقلهم إلى دمشق، إلا أن سوريا أنكرت معرفتها أى شىء عن مكانهم.

ويناشد أقارب الجنود الثلاثة الحكومة البريطانية لإزاحة الستار عن تقرير دبلوماسى سرى أرسله أيفور لوكاس، سفير بريطانيا لدى سوريا فى الوقت الذى اختفى فيه الجنود، والتى ربما تؤكد احتمال نقلهم إلى دمشق، وإذا حدث ذلك، فإنه يعد أول دليل على اعتقال الرجال فى سوريا.

وقد رفضت وزارة الكومونولث الطلبات المقدمة فى ظل قانون حرية المعلومات، حيث ترى أن إطلاق هذه الوثائق الحساسة ستضر بعلاقات بريطانيا مع سوريا.

ويقوم المحامون الموكلون عن عائلات الجنود الثلاثة الآن بالاستئناف كتابة ضد قرار الحكومة البريطانية بمنع الكشف عن تقرير لوكاس، لكن لم يتم تحديد موعد بعد لهذا الأمر.

جدير بالذكر أنه فى يوم 11 يونيو عام 1982، بعد خمسة أيام من الغزو الإسرائيلى للبنان، تعرضت القوات الإسرائيلية لإطلاق نار مكثف من القوات السورية والمقاتلين الفلسطينيين، وقد شوهد الجنود الثلاثة المختفون يهربون من دباباتهم المحترقة وسقطوا فى أيدى قوات أعدائهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة