10 مجهولين يعتدون على فردى شرطة بالعاصمة.. رئيس الوزراء اليمنى يوطد العلاقات الاستثمارية مع إيران

الأربعاء، 22 ديسمبر 2010 01:08 م
10 مجهولين يعتدون على فردى شرطة بالعاصمة.. رئيس الوزراء اليمنى يوطد العلاقات الاستثمارية مع إيران
إعداد مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجمهورية

بدء فعاليات المؤتمر الدولى للوسطية الشرعية باليمن
بدأت صباح أمس، الثلاثاء، بمدينة سيئون محافظة حضرموت فعاليات المؤتمر الدولى للوسطية الشرعية والاعتدال الواعى الذى ينظمه دار المصطفى للدراسات الإسلامية ومؤسسة طابا للأبحاث والدراسات الإسلامية ومركز الإبداع الثقافى للدراسات وخدمة التراث.

وقالت "الجمهورية" إن حفل افتتاح المؤتمر تم فى إطار فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية ألقى المستشار السياسى لرئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الإريانى كلمة نقل فى مستهلها تحيات الرئيس على عبد الله صالح، رئيس الجمهورية للعلماء والدعاة والمفكرين المشاركين فى المؤتمر، وتمنياته بأن تسهم مخرجات المؤتمر بوضع رؤية للوسطية والشرعية فى الإسلام بعيداً عن التطرف لاسيما أن الدين الإسلامى الحنيف هو دين المحبة والوئام والتعايش والسلام.


10 مجهولين يعتدون على فردى شرطة بالعاصمة
قامت عصابة مكونة من عشرة أشخاص بالاعتداء والضرب على اثنين من أفراد شرطة المرور بجولة الجيل الجديد بأمانة العاصمة، أثناء تواجد عدد من الصحفيين فى الجولة المذكورة.

كانت سيارتان الأولى نوع بيجو أجرة تحمل لوحة معدنية رقم 3623/2، والأخرى نوع صالون خصوصى تحمل رقم 49074/2، قامتا بالاقتراب من أفراد المرور وفتح أبواب السيارات بسرعة والهجوم على أفراد المرور والعصى والسلاح الأبيض، وانهالت عليهم بالضرب المبرح أمام مرأى ومسمع العامة، مما نتج عنه إصابة شخصين من أفراد المرور بإصابات بالغة فى الرأس والوجه ومختلف أجزاء الجسم، وبعد الاعتداء لاذت السيارتان بالفرار من الجولة المذكورة.

وقام عدد من المواطنين المتواجدين فى موقع الحادث ومعهم مندوب صحيفة "الجمهورية" بإسعاف الشخصين إلى المستشفى ومرافقتهما إلى مرور المنطقة الجنوبية الغربية، وإبلاغ عبد الكريم الكبسى - الضابط المستلم - بواقعة الاعتداء، والذى بدوره قام بإبلاغ الجهات المختصة بالحادث، وتعميم رقمى السيارتين اللتين اعتدتا على رجال المرور.


الثورة

مصرع وإصابة 32 طفلا نتيجة انفجار الألغام باليمن فى 2010
كشفت منظمة اليونيسف أن 12 طفلاً يمنيا لقوا مصرعهم عام 2010 نتيجة لانفجار الألغام، فيما أصيب 20 طفلاً آخرين بجروح خطيرة فى حوادث مماثلة.

وذكر بيان لمكتب المنظمة فى صنعاء تلقت "الثورة" نسخة منه أن الألغام وغيرها من الذخائر التى لم تنفجر نتيجة صراعات سابقه شهدتها اليمن تشكل تهديداً خطيراً للسكان الذين يعيشون فى المحافظات المتضررة من النزاع فى اليمن وخاصة صعدة حيث إن 13 من أصل 15 مديرية فيها تعتبر مناطق تلوثت بشكل كبير جداً خلال الحروب الست بين الحكومة والمتمردين
ويقول جيرت كابيليرى - ممثل اليونيسف فى اليمن "من المؤسف للغاية أن يسقط العديد من الأطفال ضحية للألغام الأرضية وغيرها من الذخائر التى لم تنفجر فى اليمن هذا العام.. إلا أن الأطفال ما زالوا يدفعون ثمن ذاك النزاع ولدينا التزام واضح لحماية هذه الأرواح وتوفير العيش الكريم لهم".


رئيس الوزراء اليمنى يوطد العلاقات الاستثمارية مع إيران
جدد رئيس الوزراء اليمنى الدكتور على محمد مجور، الترحيب بالاستثمارات الإيرانية فى اليمن بشتى المجالات، مؤكدا استعداد الحكومة لتقديم التسهيلات اللازمة لهذه الاستثمارات.

وأشار رئيس الوزراء خلال لقائه أمس، الثلاثاء، فى صنعاء نائب الرئيس الإيرانى المهندس حميد بقائى والوفد المرافق له الذى يزور اليمن حاليا، إلى الدور الهام لهذه الزيارة فى توطيد علاقات الشعبين اليمنى والإيرانى.

من جانبه نوه نائب الرئيس الإيرانى بالعلاقات التاريخية القائمة بين الشعبين اليمنى والإيرانى.

مشيرا إلى الآفاق الرحبة لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، لا سيما فى المجالين الاقتصادى والتنموى.

وأعرب المسئول الإيرانى عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين القطاع الخاص فى البلدين ودوره المشهود فى تنمية المصالح الاقتصادية البينية، متمنيا للعلاقات الثنائية دوام النماء والتطور فى المجالات كافة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة