أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل دعوى وقف عرض مسلسل الجماعة لـ24 أكتوبر المقبل

الأحد، 03 أكتوبر 2010 11:51 ص
تأجيل دعوى وقف عرض مسلسل الجماعة لـ24 أكتوبر المقبل مشهد من مسلسل الجماعة
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة عابدين للأمور المستعجلة تأجيل ثانى جلسات نظر دعوى وقف عرض مسلسل الجماعة والمقامة من سيف الإسلام نجل الأمام حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، ضد كل المؤلف والسيناريست وحيد حامد وشركة "الباتروس الإنتاج الفنى"، ومخرج العمل والتى طالب بها بوقف عرض المسلسل، متهما إياهم بتشويه صورة والدة وتزيف تاريخه، لجلسة 24 أكتوبر المقبل، لتصحيح اسم المدعى عليه فى صحيفة الدعوى.

طالب دفاع وحيد حامد من هيئة المحكمة الاستماع إلى شهادة الاتحاد الإذاعة والتلفزيون وهيئة الرقابة الفنية من هيئة الإذاعة والتلفزيون، لإثبات أن سيناريو المسلسل تم عرضه على المراقبة الفنية وعلى متخصصين، كما دفع محامى وحيد حامد بعدم اختصاص المحكمة النظر فى الدعوى.

تفاصيل تلك الدعوى تعود إلى بداية شهر رمضان الماضى، حيث فوجئ المدعى بعرض مسلسل يحمل عنوان "الجماعة" على عدد من القنوات الأرضية والفضائية يؤرخ لسيرة والده الشيخ حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، ليجد أن المسلسل حولت تاريخ والده إلى متهم يحرض على جرائم القتل وينهب أموال الجماعة.

وطالب فى دعواه وقف عرض المسلسل وإلزام المؤلف وحيد حامد بتسليمه نسخة من السيناريو لمراجعته وتنقيحه من المغالطات التى نالت من سمعة والده.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة