بالصور.. مسرحية جوانتانامو تناقش مأساة زوجات المعتقلين

السبت، 16 أكتوبر 2010 11:23 ص
بالصور.. مسرحية جوانتانامو تناقش مأساة زوجات المعتقلين مشهد من مسرحية ""جوانتانامو - معنى الانتظار"
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك المخرجة اللبنانية فرح شاعر بمسرحية "جوانتانامو- معنى الانتظار" فى مهرجان المسرح التجريبى والذى تقام فاعليته حاليا بالقاهرة، المسرحية من إنتاج لبنانى وتقدمها فرقة مسرح الفرح، وتعتبر مسرحية وثائقية تستند على مقابلات أجريت مع زوجات المعتقلين فى خليج جوانتانامو.

المسرحية من إخراج المخرجة اللبنانية "فرح شاعر" والسيناريو باللغتين العربية والإنجليزية، فهى تروى معاناة نساء خمسة فقدن أزواجهن الذين اعتقلوا ولا يعرفن مصيرهم، إلا أن مصيرهن محتم: إنه الانتظار.

المسرحية تدور عن ست سيدات ينتظرن عودة أزواجهن من خليج جوانتانامو الرجال الست فى السجن، وكذلك النساء حبيسات ذكرياتهن الشخصية فى الوقت الذى تتحدث فيه النساء عن أنفسهن يصرخ السجناء يبكون ويضحكون على صراع المرأة العربية المعاصرة مع أيديولوجية غربية تدعى حماية المرأة.

حازت المسرحية على إعجاب الجمهور والصحافة اللبنانية مما جعلها تشارك فى مهرجان الجامعة اللبنانية الأمريكية المسرحى الثالث عشر فى بيروت.

يذكر أن مخرجة العرض اللبنانية فرح شاعر حائزة على بكالوريوس فى الإعلام، وعلى درجة أخرى فى الإخراج مع مرتبة الشرف والامتياز من الجامعة اللبنانية الأمريكية، حازت على المرتبة الأولى فى لبنان على أدائها التمثيلى فى المونولوج "فيفا لا ديفا" خلال مهرجان الأونيسكو المسرحى من هذا العام، كما شاركت بفيلمها الوثائقى "ثقافة الموت" فى مهرجان الجزيرة الوثائقى قى قطر. أيضاً أخرجت مؤخراَ وثائقيا بعنوان "كعب عالى" والذى شارك فى مهرجان شارع الحمرا فى لبنان.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة