مدير"الثقافى الروسى": عودة نشاط نادى السينما للتعريف بالسينما الروسية

الجمعة، 01 أكتوبر 2010 07:41 ص
مدير"الثقافى الروسى": عودة نشاط نادى السينما للتعريف بالسينما الروسية المركز الثقافى الروسى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل المركز الثقافى الروسى أمس بعودة نشاط نادى السينما بالمركز، حيث تم افتتاح النشاط السينمائى بالاحتفال بذكرى المخرج والممثل الروسى الكبير سيرجى بندرتشوك بمناسبة مرور 90 عاما على ذكرى ميلاده.

وشارك فى الاحتفالية ألكسندر بالينكو "مدير المراكز الثقافية الروسية" ود. وليد سيف "الناقد السينمائى"، كما تم عرض فيلم " الحرب والسلام" للمخرج سيرجى بندرتشوك فى أعقاب الأمسية السينمائية.

وأكد ألكسندر بالينكو "مدير المراكز الثقافية الروسية" أن نشاط نادى السينما يعتبر من أهم الأنشطة فى المركز الثقافى الروسى، حيث إنه يمكنه من تعريف للجمهور المصرى بالسينما الروسية المعاصرة وكذلك كلاسيكيات السينما السوفيتية.

وأشار إلى أن أهمية افتتاح نادى السينما تنبع من كونه احتفالا بذكرى مرور 90 عاما على ميلاد مخرج من أهم المخرجين فى السينما الروسية وعرض لفيلمه الحرب والسلام الحائز على جائزة أوسكار العالمية فى عام 1968 ، مما يشير إلى اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسينما السوفيتية فى زمن الحرب الباردة بين البلدين.

وعرض الدكتور وليد سيف " الناقد السينمائى" البحث الذى أجراه حول السيرة الذاتية للمخرج بندرتشوك وطفولته وجوائزه ورحلته الفنية.

ومن جانبه قال شريف جاد" مسئول النشاط الثقافى بالمركز الثقافى الروسى" أن عودة نشاط نادى السينما سيشمل عروضا للأفلام الفائزة بالمهرجانات لعرضها بالمركز ، مشيرا إلى أن هناك فرصة لتقديم الأفلام الفائزة فى مهرجان الإسكندرية السينمائى الأخير، كما تمت مخاطبة مهرجان القاهرة لعرض أفلام المهرجان بالمركز الروسى.

ومن المقرر أن تعرض بالمركز أيضا أفلام مهرجان "كازان" الدولى لسينما البلدان الإسلامية، كما سيتم التنسيق مع المركز القومى للسينما ومعهد السينما فى عرض أهم أفلامها بالمركز الثقافى الروسى.

وتأتى هذه الأمسية فى إطار نشاط نادى السينما بالمركز الثقافى الروسى الذى يقوم بعرض فيلم سينمائى فى الأربعاء من كل أسبوع بمقر المركز فى الدقى.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة